صحة

تايلاند تسجل أعراضاً “مماثلة للسكتة الدماغيّة” لها صلة بلقاح “سينوفاك”

ذكرت لجنة تابعة لوزارة الصحة التايلاندية أن لقاح شركة “سينوفاك بيوتك” الصينية للأدوية ربما أدى إلى ست حالات من أعراض مؤقتة “تشبه السكتة الدماغية”، بين أشخاص حصلوا على جرعات من اللقاح هذا الشهر، طبقا لما ذكرته وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم الأربعاء.
وعانت ست عاملات في مجال الصحة من أعراض استمرت من يوم إلى ثلاثة أيام وجميعهن تعافين، طبقا لما ذكرته كولكانيا شوكيفايبولكيت، التي تمثل اللجنة الوطنية التايلاندية حول الأثار الجانبية للقاح.

وأضافت أن التحقيقات، التي شملت عمل مسح ذري للمخ ، لم تجد أي أسباب محتملة لهذه الأعراض، التي حدثت في غضون عدة دقائق بعد حصولهم على اللقاح.
وأضافت كولكانيا، وهي بروفيسور بجامعة ماهيدول، المتخصصة في الأمراض المعدية أن اللجنة “رأت أن هناك فؤائد أكثر من المخاطر، لذلك لم توص بوقف مؤقت لطرح لقاح سينوفاك”.
ولم تجد اللجنة أي تجاوزات في تلك الكمية المحددة من اللقاحات وستواصل مراقبة الوضع بالإضافة إلى البحث عن حالات أخرى لهذه الأعراض.

 

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى