تكنولوجيا

إنستغرام يطلق خاصية جديدة لحماية المستخدمين

يطرح تطبيق انستغرام  التابع لشركة Facebook Inc (FB.O) ميزة جديدة تمنع المستخدمين من عرض الرسائل المسيئة، عن طريق تصفية الكلمات والعبارات والرموز التعبيرية المسيئة على تطبيق مشاركة الصور.

وقالت الشركة يوم الأربعاء إنّه إلى جانب خيار التصفية للرسائل المباشرة المسيئة، فإنّها ستجعل من الصعب على الأشخاص المحظورين من قبل المستخدمين التحايل عليها والاتصال بها من خلال حسابات جديدة.

ويواصل إنستغرام جهوده للتصدي لخطاب الكراهية والإساءة عبر الإنترنت على منصته، التي تحظى بشعبية أكبر من تطبيق فيسبوك الرئيسي بين المراهقين والشباب.

ومن خلال الخاصية الجديدة، يمكن للمستخدمين تخصيص الفلتر، الذي يمكن تنشيطه على تطبيق انستغرام في إعدادات الخصوصية، لتضمين الكلمات والعبارات والرموز التعبيرية التي يرغبون في حظرها أو تجنب تلقيها في طلبات الرسائل الخاصة بهم.

وكشفت إدارة إنستغرام أنّ المستخدمين يمكنهم استخدام تقديرهم للإبلاغ عن الرسائل أو حذفها أو فتحها، والتي سيتم فرزها في مجلد الطلبات المخفية. وقالت إنّ الميزة الجديدة، التي تنطبق فقط على طلبات الرسائل المباشرة وليس البريد الوارد نفسه، سيتم طرحها في بعض البلدان في الأسابيع المقبلة.

خلال بضعة أسابيع، سيكون لدى جميع المستخدمين أيضًا خيار موسع لحظر الأشخاص تمامًا من الاتصال بهم بعد حظر حساباتهم.

أحوال

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: