منوعات

برنامج الأغذية العالمي: قدّم أكثر من 10,4 مليون ليتر وقود في لبنان

لفت مكتب المنسّق المقيم للأمم المتحدة ومنسّق الشّؤون الإنسانيّة ​نجاة رشدي​، في بيان، إلى أنّ “في 31 آذار 2022، قام ​برنامج الأغذية العالمي​، بالتّعاون مع ​منظمة الصحة العالمية​ و”​اليونيسيف​” وشركاء القطاعات ومكتب تنسيق الشّؤون الإنسانيّة، بتسليم آخر قطرة وقود كجزء من مشروع عمليّات ​الوقود​ الطّارئة ل​لبنان​، في إطار خطّة الاستجابة للطّوارئ (ERP) الّتي يتمّ تنسيقها من قبل ​الأمم المتحدة​”.

في هذا الإطار، أشارت رشدي إلى أنّ “الأمم المتحدة تمكّنت من خلال برنامج الأغذية العالمي، بالتّنسيق مع “اليونيسف” ومنظمّة الصحّة العالميّة ومكتب تنسيق الشّؤون الإنسانيّة والمنظمات غير الحكوميّة، من إدارة واحدة من أكبر عمليّات توفير خدمات الوقود في العالم”، مبيّنةً أنّه “لم يكن من الممكن أن تتمّ هذه العمليّة، بدون الدّعم الكريم الّذي قامت بتقديمه الجهات المانحة”.

وشدّدةت على “أنّني فخورة للغاية بالإنجازات الّتي تحقّقت مع هذا المشروع الاستثنائي والتّعاون القوي الّذي شهدناه، على الرّغم من التحدّيات الرّئيسيّة الّتي ينطوي عليها”، معربةً عن مخاوفها بشأن “استمرار تأثير أزمة الطاقة على الخدمات الأساسيّة ورفاهية النّاس”. وناشدت ​الحكومة اللبنانية​ أن “تجد حلًّا مستدامًا لهذه القضيّة، لأنّ الأشخاص الأكثر ضعفًا يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية”.

وذكر المكتب أنّ “بدءًا من أيلول 2021 إلى 31 آذار 2022، قدّم برنامج الأغذية العالمي أكثر من 10,4 مليون ليتر من الوقود إلى 350 مرفقًا للمياه و272 مرفقًا صحيًّا في جميع أنحاء البلاد، لسدّ النّقص الحادّ في الوقود، وتجنّب انهيار الخدمات الضّروريّة المنقذة للحياة”، موضحًا أنّ “الصّندوق الإنساني للبنان الّذي يديره مكتب تنسيق الشّؤون الإنسانيّة (أوتشا) والصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، قدّم 8,5 مليون دولار أميركي لبدء هذا الدّعم لمرة واحدة في الوقت المناسب وبسرعة عند الحاجة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى