سياسة

وزيرة فرنسية تحذر المسؤولين اللبنانيين.. سنستخدم نفوذنا!

حذرت وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية كاترين كولونا من هشاشة الوضع اللبناني المنهك ودعت المسؤولين فيه إلى اتخاذ القرارات الحاسمة للإصلاح ومن أجل العدالة وطالبتهم بالتوافق في ما بينهم وبين اللبنانيين، مشيرة الى أن فرنسا ستستخدم نفوذها لوقف الإهمال والتعسف!

وفي هذا السياق، اعتبرت في خطاب لمناسبة ختام اجتماع السفيرات والسفراء الفرنسيين المعتمدين في العالم “إن لبنان منهك، وشدة الازمة الاقتصادية ليس لها مثيل…مسؤوليتنا هي دعم الشعب اللبناني المنهك، واستخدام نفوذنا لوقف الاهمال والتعسف”.

ولاحظت “أن أسباب الامل موجودة فقد حصلت الانتخابات النيابية وتمّ توقيع اتفاق فني مع صندوق النقد الدولي”.

ورأت أن فرنسا تمثل “قوة توازن، وهذا لا يعني أننا نضع أنفسنا على نفس المسافة من الجميع لأننا نعرف أين هو مركزنا ونعرف حلفاءنا وشركاءنا ولأننا نبحث عن التوازن، ومنع الذين يبحثون عن زيادة الفوضى وزعزعة العلاقات الدولية”.

وأشارت إلى عودة إيران إلى خطة العمل الشاملة وقد ذكر الرئيس ماكرون ذلك “أن الكرة اليوم في ملعب طهران”.

وأكدت “أن الامن في الشرق الأوسط لا يتوقف على المسألة النووية لذلك يعود إلينا تقديم اقتراحات من أجل الامن الاقليمي من جهة ومن أجل المحافظة على الحوار الذي افتتحه مؤتمر بغداد”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى