رياضة

النصف النهائي للـ”تشامبيونز ليغ” يكتمل.. “الملكي” × “تشيلسي” والـ”سيتزن” × “سان جرمان”

تبخّرت أحلام “ليفربول” بتحقيق الـ”ريمونتادا” في الـ”أنفيلد رود”، وفشل “بروسيا دورتموند” في قلب المعادلة على أرضه، ليكمل “ريال مدريد” و”مانشستر سيتي” عقد الدور النصف النهائي للـ”تشامبيونز ليغ” باختتام الربع النهائي ليل أمس، حيث سيواجه الأول “تشيلسي”، والثاني “باريس سان جرمان”، ذهاباً في 27 نيسان الحالي وإياباً في 4 أيار المقبل.

في المباراة الأولى، حقّق “الملكي” مبتغاه عبر التعادل السلبي، مستفيداً من فوزه (3 ـ 1) في الـ”برنابيو” ذهاباً، بينما عانى الـ”ريدز” كثيراً على الرغم من سيطرته الواضحة على معظم مجريات المباريات، فأهدر لاعبوه العديد من الفرص، وتحديداً هدّافه المصري محمد صلاح، الذي لم يُوفّق بإنهاء فرصه داخل الشباك، في مقابل تألّق لافت لحارس الـ”ريال” البلجيكي “تيبو كورتوا”.

محمد صلاح أهدر فرصًا سهلة

زيدان يحذّر من الإفراط بالإحتفال

في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، حذّر مدرب الـ”ميرنغي” الفرنسي “زين الدين زيدان” لاعبيه من الإفراط بالاحتفال بالتأهل، لافتاً الى أن فريقه لم يحقق شيئاً على أرض الواقع: “لقد عانينا في المباراة وكنا نعرف أنه يجب أن نعاني؛ لقد بحثنا عن ذلك بعد أن قدّمنا مباراة جيدة في الذهاب، مررنا بلحظات صعبة، لكن أعتقد أنه يجب أن نكون فخورين بما قدمناه اليوم”.

وتابع: “كان متوقعاً أن نعاني، خاصة في بداية المباراة؛ مرّت الدقائق الـ15 الأولى بشكل جيد للغاية، إنه أمر طبيعي، نحن نلعب في الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا”، منهياً: “ما يجب قوله إننا هنا جميعاً، مع كل ما يحدث لنا، مع كل المصابين، نحن هنا. لكننا لم نفز بشيء بعد، إلا أننا أحياء في البطولتين، الفريق ما زال يريد المزيد”.

وعن مواجهة “تشيلسي” في النصف النهائي، قال زيدان: “سوف نرتاح قليلاً ثم سنفكر في ذلك”.

وكان زيدان قد تُوج باللقب مع الـ”ريال” ثلاث مرات متتالية في المواسم 2016 و2017 و2018، ويسعى حالياً نحو الرابع.
كلوب: خسرنا التأهل في الذهاب.

كلوب حزينًا

في المقابل، قال مدرب “ليفربول” الألماني “يورغن كلوب” إن فريقه خسر التأهل في الـ”برنابيو” وليس في الـ”أنفيلد”، معلقاً على الفرص التي أهدرها محمد صلاح بالقول: “نحن نعلم كيف يُنهي صلاح عادةً تلك الأمور بسهولة، ولكن لم يكن الأمر هكذا اليوم. حسناً لا بأس ولكننا خرجنا”، مضيفاً: “نحن نُحب هذه المُسابقة، ولأسباب أخرى فإنّه من المهم للغاية أن نعود إليها؛ يُمكننا الآن أن نُركز على الدوري الإنكليزي سعياً للوصول إلى المركز الرابع المؤهل إلى نسخة الموسم المقبل”.

غوارديولا والشعور بالفخر

في المباراة الثانية، كرّر “مانشستر سيتي” النتيجة ذاتها للذهاب، بالفوز (2 ـ 1)، ليضع فريقه في النصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه، بعدما كان قد ودّعها من الدور الربع النهائي في المواسم الثلاثة الماضية تحت قيادته. وعبّر مدربه الأسباني “بيب غوارديولا” عن شعوره بالفخر بعد التأهل، بالقول: “نحن سعداء ببلوغ الدور النصف النهائي والتواجد بين أفضل أربعة فرق في أوروبا، سنتعامل مع كل مباراة على حدة، ولن نتحدث مطلقًا عن الألقاب الأربعة”، مضيفاً: “الآن نريد تحقيق المزيد. نعلم مدى صعوبة مواجهتنا مع “سان جرمان” الذي أخرج حامل اللقب “بايرن ميونيخ”. سنرى ماذا سيحدث، لكن بالنسبة للنادي وللاعبين فهذه لحظة مهمة”.

غوارديولا والشعور بالفخر

وكان “دورتموند” قد تقدّم بهدف لـ”جود بلينغهام” (16)، وفرض سيطرته على الشوط الأول، لكن الـ”سيتي” انتفض في الشوط الثاني وحقّق التعادل عبر “رياض محرز” (54 من ركلة جزاء”، قبل أن يسجّل “فيل فودن” هدف الفوز (75).

وكان لافتاً عدم نجاح هدّاف الفريق الألماني “إيرلينغ هالاند” بالتسجيل، ذهاباً وإياباً، بعد فرض الرقابة المشددة عليه من مدافعي الفريق الانكليزي.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى