صحة

تصنيع لقاح سينوفارم الصيني في الإمارات

ستبدأ شركة مقرها الإمارات العربية المتحدة الإنتاج التجاري للقاحات سينوفارم الصينية في أبريل، بموجب اتفاق أُعلن يوم الأحد.

ووقعت شركة الخليج للصناعات الدوائية PSC، ومقرها إمارة رأس الخيمة، الصفقة مع شركة الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، Group 42 (G42)، والتي تعاملت مع المرحلة الثالثة من التجارب السريرية المتأخرة للقاح سينوفارم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي الإعلان في إطار توسيع للدبلوماسية الصينية في منطقة الخليج كما يساعد في سعي الإمارات لتنويع اقتصادها بعيدًا عن إنتاج الهيدروكربونات.

وأنهى وزير الخارجية الصيني وانغ يي زيارة رسمية استغرقت يومين إلى الإمارات العربية المتحدة، قائلاً إنّ بكين تريد العمل مع الإمارات على إنتاج لقاحات كوفيد_ 19 ميسورة التكلفة.

وبدأت G42 المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الذي طوّره معهد بكين للمنتجات البيولوجية، وهي وحدة تابعة لمجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية (CNBG) التابعة لشركة سينوفارم، في يوليو.

وافقت الإمارات على اللقاح لبعض الفئات في سبتمبر قبل إتاحته لعامة الناس.

وقالت إنّ اللقاح له فعالية بنسبة 86٪ ، بينما  ثبتت فعاليته بنسبة 79.34٪ بناءً على تحليل مؤقت لتجارب المرحلة المتأخرة.

وكشفت وزارة الصحة هذا الشهر إنّ بعض الناس في الإمارات فشلوا في تطوير أجسام مضادة بعد جرعة ثانية من لقاح سينوفارم وتم إعطاؤهم جرعة ثالثة. وقالت إنّ العدد “ضئيل” مقارنة بعدد اللقاحات المعطاة.

المصدر: رويترز

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: