ميديا وفنون

باسل خياط ويسرا يكشفان تفاصيل مسلسل “حرب أهلية” الذي يجمعهما في رمضان

حوصر باسل خياط في بيروت فانضم في اللحظات الأخيرة إلى يسرا

بدأت المحطات التلفزيونيّة بالإعلان عن خارطة مسلسلاتها لشهر رمضان المبارك، وبينها المسلسل المنتظر “حرب أهلية” الذي يجمع النجمين يسرا وباسل خياط.
المسلسل يضمّ أيضاً نخبة من النجوم منهم أروى جودة، سينتيا خليفة، جميلة عوض، مايان السيد، رشدي الشامي، محمود حجازي وآخرين، وهو من تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج “العدل غروب”.

ماذا تقول يسرا عن دورها في المسلسل؟

“طبيبة تجميل قوية وواثقة من نفسها ومن قدراتها، تكتشف أنها قد تخسر كل شيء في لحظة ضعف، وتبدأ الأحداث والمفاجآت”. بهذا الكلام تستهل النجمة يسرا كلامها عن دورها في المسلسل.
هي قصة مريم إحدى أنجح طبيبات التجميل في مصر، التي تمرّ بمنعطفات غير متوقعة تقلب حياتها رأساً على عقب، فتحاول لملمة أشلائها في مواجهة التحولات الطارئة في حياتها.
تنطلق يسرا من نجاح مسلسل “خيانة عهد” في رمضان الماضي، لتعد بنجاح أكبر في “حرب أهلية” هذا الموسم، مشيرة إلى “أنني أعمل مع المجموعة نفسها والمؤلفة من “العدل غروب”، والكاتب أحمد عادل، ومدير التصوير يوسف بارود، والمخرج سامح عبد العزيز”. وترى أن “التعامل مع باسل خياط لأول مرة، هو أحد أكثر الأمور التي أسعدتني، إضافة إلى فريق الممثلين كأروى جودة، وجميلة عوض، وسينتيا خليفة”. تتوقف يسرا عند أهمية فكرة تغيير الممثل لجلده شكلاً وموضوعاً، كي لا تكون خطواته متوقعة، وبالتالي يترك هامشاً لمفاجأة الجمهور”.
وعن الشخصية التي تقدمها، تقول يسرا: “مريم هي طبيبة وصاحبة مستشفى تجميل، قوية وتعتمد على نفسها لكنها تكتشف في لحظة معينة أنها على وشك أن تخسر كل شيء، فتحاول جاهدةً حماية نفسها وعائلتها وابنتيها اللتيْن تمثلا كلّ حياتها”.

باسل خياط حوصر في بيروت فهرب إلى القاهرة

كان من المقرّر أن يصوّر باسل مسلسله الرمضاني في بيروت، كما جرت العادة منذ سنوات، إلا أنّ الإقفال العام الذي فرض في لبنان بعد رأس السنة، ومناشدة المنتجين منحهم استثناءً للحاق بالموسم الرمضاني، والذي لم يلقَ آذاناً صاغية، دفع بالمنتج مفيد الرفاعي الذي كان قد تعاقد مع باسل على بطولة مسلسل “ظل” إلى إخراجه من الموسم الرمضاني.
وكان من نصيب باسل خياط السفر إلى القاهرة ليكون بطل مسلسل “حرب أهلية”.
عن دوره في المسلسل الجديد يقول “أننا أمام مسلسل اجتماعي بامتياز، وهي المرّة الأولى التي أقدم فيها هذه النوعية من الأعمال في مصر”. ويشير إلى “أنني اشتقت للعودة إلى مصر، وها أنا أجد نفسي أقف أمام الفنانة الأيقونة ضمن درامي واحد، وأنا واحد من جمهورها، لذا أتمنى أن يلمس الجمهور بيننا الكيمياء والانسجام على الشاشة”. يتوقف خياط عند شخصيته في العمل، ليقول: “يوسف لديه وجهة نظر معينة، ضمن تركيبة درامية صاغها الكاتب أحمد عادل بطريقة محبوكة وذكية، لذا سنراه بصورة معينة أحياناً.. وصورة مختلفة تماماً في أحيانٍ أخرى”. ويختم بالقول “أعتبر نفسي محظوظاً بالعمل مع الشركة المنتجة العريقة، ومع المخرج سامح عبد العزيز، وأتمنى أن يحقق المسلسل النجاح المتوقع له”.
أما كاتب العمل أحمد عادل فيقول “لن اخوض أكثر في تفاصيل القصة، فكلمة واحدة قد تؤدي إلى حرق الأحداث، ولكنني أشدد على أن شخصية مريم التي تؤديها يسرا تخوض منعطفات عدة وتشهد الكثير من النقلات، ويمكن وصف العمل بأنه يعكس صراعات أسرية قاسية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى