تكنولوجيا

فايسبوك: إجراءات جديدة لمحاربة المعلومات المضلّلة حول كوفيد

سيضيف فايسبوك: إجراءات جديدة لمحاربة المعلومات المضلّلة حول كوفيد ملصقات إلى جميع المنشورات حول لقاحات كوفيد التي تروّج لـ “معلومات موثوقة”.

وقالت الشركة في تدوينة يوم الاثنين إنّ تطبيق فيسبوك سيضيف تسميات إلى جميع المنشورات حول لقاحات فيروس كورونا توجّه الأشخاص إلى مركز معلومات كوفيد الخاص بها، كجزء من خططها لتعزيز جهود التطعيم على منصاتها، وسط انتقادات مستمرة من خبراء الصحة والمشرعين  على انتشار معلومات مضللة حول اللقاحات على منصتها.

وفي مدوّنة، قال فايسبوك إنّه يضيف بالفعل ملصقات إلى المنشورات التي تناقش سلامة لقاحات كوفيد، مما يوجّه الأشخاص إلى معلومات موثوقة من منظمة الصحة العالمية على كل من منصتها الرئيسية وانستقرام.

إلاّ أنّه في الأسابيع المقبلة، ستتم إضافة ملصقات إلى جميع المنشورات عمومًا حول لقاحات  كوفيد. وتخطط الشركة أيضًا إضافة تسميات مستهدفة إضافية حول الموضوعات الفرعية الأخرى للقاح كوفيد.

وسيشاهد المستخدمون الذين ينشرون أو يعيدون نشر منشور حول لقاحات  كوفيد على فايسبوك أو انستغرام نافذة منبثقة إضافية مع ملصق إعلامي، تقول الشركة إنه سيوفر للأشخاص “السياق الذي يحتاجون إليه لاتخاذ قرارات مستنيرة حول ما يجب مشاركته”.

هذا، وأطلق فايسبوك أيضًا مركز معلومات كوفيد الخاص به على انستغرام لأول مرة يوم الاثنين، بعد ما يقرب من عام من ظهوره على المنصة الرئيسية.

وكشفت الشركة أيضًا عن أنّها نفذت العديد من الإجراءات المؤقتة للحد من انتشار المعلومات الخاطئة عن اللقاحات، بما في ذلك تقليل توزيع المحتوى من المستخدمين الذين انتهكوا سياسات النظام الأساسي بشأن كوفيد والمعلومات المضلّلة عن اللقاحات.

يعمل فايسبوك أيضًا مع السلطات الصحية والحكومات لتوسيع برامج الدردشة الخاصة بهم على خدمة المراسلة واتس اب لتمكينها من السماح بالتسجيل للحصول على اللقاحات.

وأعلن فايسبوك أيضًا أنه يطرح أداة في الولايات المتحدة ستساعد الأشخاص على تحديد الأماكن القريبة حيث يمكنهم الحصول على لقاح. ستشمل الأداة، التي تعد جزءًا من مركز معلومات كوفيد على فايسبوك، تفاصيل حول ساعات العمل ومعلومات الاتصال والروابط لتحديد الموعد.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: