رياضة

“يوفنتوس” يسعى للاستغناء عن “رونالدو” بعد الخروج من الـ”تشامبيونز ليغ”

بعد مرور أربعة أيام على خروج “يوفنتوس” من الدور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، ما يزال نجم وهدّاف الفريق البرتغالي “كريستيانو رونالدو” غائباً كلياً عن صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل غير مسبوق، وهو الذي يستقطب ملايين المتابعين من مختلف أرجاء العالم، الأمر الذي فسره الكثيرون بحالة حزن وغضب يعيشها الـ”دون”، ما دفع بوسائل الإعلام إلى طرح سيناريوهات متعددة الاتجاهات حول مصيره.

الطرح الأبرز كان ما تداوله الإعلام الإيطالي تحديداً، ويتمثل بعدم رغبة “السيدة العجوز” ببقاء “رونالدو”، وعرضه للبيع في  سوق الانتقالات الصيفية قبل انتهاء عقده بسنة، مشيرة إلى الانتقادات الواسعة التي تلقاها من شريحة واسعة لرؤساء ومدربي الـ”يوفي” السابقين، الذين عبروا عن استيائهم من عدم تسجيل “صاروخ ماديرا”، أي هدف في مرمى ابن بلده “بورتو”، والاكتفاء بتمريرة حاسمة واحدة.

32 لقباً

وكان “رونالدو” قد انتقل من “ريال مدريد” إلى “يوفنتوس” في العام 2018 مقابل 120 مليون يورو، وقد لعب مع الثاني حتى الآن 121 مباراة وسجّل 92 هدفاً، من بينها 27 هذا الموسم في مختلف المسابقات، كما يتصدر ترتيب الهدافين بعشرين هدفاً، إلى إحرازه لقب الدوري مرتين في الموسمين 2018/ 2019 و 2109/ و2020، إلى كأس الـ”سوبر”.

وبات رصيد “رونالدو” من الألقاب خلال مسيرته الاحترافية 32، مع منتخب البرتغال وأندية “سبورتنغ” لشبونة، “مانشستر يونايتد”، “ريال مدريد” و” يوفنتوس”، كذلك أصبح أول لاعب في التاريخ يُتوّج خمس مرات بطلاً لدوري أبطال أوروبا (واحد مع اليونايتد و4 مع الريال)، إلى أربعة ألقاب في كأس العالم للأندية.

الى أين؟

يتقاضى “رونالدو” حالياً من “يوفنتوس” راتباً سنوياً قدره 30 مليون يورو؛ وفي ظل الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها الأول ومعظم الأندية الأوروبية، يرى الـ”بلانكو نيري” أن الهدف من استقدام الـ”دون” للفوز بدوري أبطال أوروبا لم يتحقق، وبالتالي قد لا يتحقق في حال بقائه وهو في السادسة والثلاثين من العمر، لذلك رأى أن الثمن الذي سيجنيه من بيعه (نحو 30 مليون يورو)، اضافة الى التخلص من راتبه السنوي، سيساعده في خفض عجزه المالي.

والسؤال المطروح الأن هو: “إلى أين سينتقل “رونالدو”، ومن هو النادي القادر على تحمّل 60 مليون يورو؟”.

على الورق، النادي الوحيد القادر على ذلك هو “باريس سان جرمان” الذي يتمتع بقدرات مالية هي الأعلى في العالم، عبر رئيسه رجل الأعمال الملياردير القطري “ناصر الخليفي”، المقرب جداً من الأمير “تميم بن حمد”. وبما أن الخليفي يطمح لاستثمار أكثر من مليار دولار في النادي الفرنسي، قد يرى في صفقة “رونالدو” طريقاً لتحقيق مبتغاه، علماً بأنه وصل إلى المباراة النهائية في الموسم الفائت وخسرها أمام “بايرن ميونيخ” بهدف وحيد، وهو الآن في الدور ربع النهائي بعدما أقصى “برشلونة” من الدور الـ 15 بفوزه عليه (4 ـ 1)، في الـ”كامب نو”، وتعادله معه (1 ـ 1)، في الـ”بارك دو برنس”.

الى ذلك، يتم تداول معلومات عن إمكانية عودة “رونالدو” إلى “مانشستر يونايتد” أو “ريال مدريد”، لكن حتى الآن لم تصدر أي إشارة من الناديين.

وبانتظار الـ”مركاتو” الصيفي، تبقى الأمور حول هوية النادي الذي سينتقل إليه “رونالدو” مبهمة، لكن “سان جرمان” قد يكون الأقرب. وإن غداً لناظره قريب.

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: