ميديا وفنون

وسام صباغ لـ”أحوال”: لن أقول للكوميديا “خلص”

يدخل الحلبة الرمضانية إلى جانب ماغي أبو غصن

لا يتوقف الممثل وسام صبّاغ عند ما يرغبه هو بل ما يقنعه في الشخصية والعمل المتكامل، وهو الذي يعرف التعامل مع الكاميرا في شتّى الأدوار التي تقربه من المشاهد، حتى لو كانت مليئة بالشر، كما يؤدي أخيراً في مسلسل “هند خانم” حيث يجسد دور سليم، تلك الشخصية الشريرة على رغم هدوء مظهره.

أثبت من خلال أدواره التراجيدية التي بات يقدمها في السنوات الأخيرة تغييراً في مسار اختياراته بدأ منذ أربع سنوات وتحديدًا في مسلسل “ثورة الفلاحين” وبعده في مسلسل “ما فيي” وتابع في مسلسل “العودة” ومن ثم في مسلسل “هند خانم”.

استطاع أن يثبت نفسه كممثل يقوم بكلّ الأدوار، ” ولكن هذا لا يعني اني سأحصر نفسي في نوع واحد من الأدوار، فالموهبة الشاملة تجسّد كلّ أنواع الأحاسيس والانفعالات والشخصيات”، يقول وسام صباغ لـ”أحوال” مضيفًا “اعتبر أن المنتجين والمخرجين باتوا يعرفون أنّني أستطيع تجسيد كلّ الأدوار”.

وعن الإنقلاب بالأداء التمثيلي يوضح: “من خلال دراستنا في الجامعة اللّبنانية كلية الفنون الجميلة تعلّمنا إظهار كلّ قدراتنا وإيصالها إلى الناس سواء أكانت كوميدية أو تراجيدية، وهذا بحدّ ذاته إنجاز ليس بسهلٍ”.

تأثير أدواره على محبّة الجمهور له

وعن تأثير أدوار الشر التي يلعبها وسام مؤخرًا على محبة الجمهور له يقول: “خلال سنوات طويلة كنت أؤدي أدواراً قريبة من القلب، فيها نفحة كوميدية جميلة، وبرأيي المشاهد يحفظ التاريخ الجميل الذي يصنعه الفنان خلال مسيرته”.

ويرى صبّاغ أنّ طبيعة المهنة كممثل عليه أن يؤدي كل شخصية توكل إليه ويوصلها في الشكل المحترف وبكل أحاسيسها وبصدق، “فالتجربة الشاملة تضيف إلى خبرة الفنان ليتمكن من تجسيد كل أحاسيس الشخصيات ويوصلها إلى المشاهد بكل تفاصيلها”.

وعن الأدوار الرومانسية يؤكد صباغ: “لعبتُ هذا الدور في مسلسل “ما فيي”، كان من أجمل الأدوار التي أديتها، ويبقى المهم أن أمثّل الدور جيّداً وأترك انطباعاً صادقاً لدى المشاهد”.

 

ليس للكوميديا عمر معين

وعمّا إذا كان سيقول للكوميديا خلص، رفض وسام هذا المبدأ: “لن اقول خلص للكوميديا أو للتراجيديا، عالم التمثيل عالم واسع”، مشيرًا إلى أنّ الكوميديا تحتاج الى موهبة استثنائية، لهذا الكوميديون هم قلة، فالكوميدي يوصل للناس بسمة وفرحة ويعالجهم نفسياً ويخفف عنهم، الكوميديا لها عمق كبير جداً وهي مرآة لمجتمعنا، فنحن نعكس الأمور التي توجعنا بطريقة كوميدية، لذا أنا أعتبر أنّ الكوميديا نعمة كبيرة أعطاني إيّاها الله لأسعد الناس، وفي الوقت نفسه أحب أن أظهر قدرتي على أداء الأدوار الجديّة”.

وإذ يرى صبّاغ أنّ ليس للكوميديا عمر معين، يقول “ربما في بداية حياتي كنت أكثر تعبيراً بحركة الجسد، بينما الآن قد العب الكوميديا بطريقة أكثر هدوء مع التركيز على ايصال الدور بطريقتي”.

 

جديده في رمضان

وعن جديده في رمضان يكشف وسام أنّ لديه مشاركة في مسلسل “للموت” إنتاج إيغل فيلمز، كتابة نادين جابر واخراج فيليب اسمر، من بطولة ماغي ابو غصن وباسم مغنية ودانيلا رحمة ومحمد الأحمد وخالد القيش وأحمد الزين وختام اللحام غيرهم.

الإنتاجات المشتركة

وحول الإنتاجات المشتركة يقول “لا أحد أهم من أحد في اثبات الموهبة، بل الأهم هي صناعة الدراما، فهناك بلدان عربية عملت على صناعة الدراما في شكل أقوى والدولة ساهمت ودعمت بما فيهم النجوم الذي بدأوا مع هذا الدعم، وهناك بلدان لم تستطع أن تقوم بهذه النقلة ولم تصل ما حققه الغير، ويبقى الأهم أنّ هذه الانتاجات تكسبنا خبرة متبادلة مما يخدم تطور الصناعة”.

هناء حاج

هناء حاج

كاتبة وصحافية لبنانية، درست الصحافة في كلية الاعلام والعلوم السياسية في كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية. عملت في الصحافة المكتوبة والمرئية والمسموعة في العديد من المؤسسات اللبنانية والعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى