رياضة

“الاتحاد الآسيوي” يحدّد أماكن ومواعيد تصفيات “دوري الأبطال”

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، الدول المضيفة ومواعيد مباريات دور المجموعات في تصفيات “دوري أبطال آسيا 2021″، وذلك بعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات الوطنية المشاركة والشركاء التجاريين وأطراف اللعبة كافة، كالتالي:

منطقة غرب آسيا

تستضيف السعودية ثلاث مجموعات في مدينتَي الرياض وجدة، من 14 إلى 30 نيسان المقبل، كالتالي:

المجموعة الأولى في الرياض، وتضم: “الهلال” السعودي، شباب الأهلي، الإماراتي “استيكلول” الطاجيكي والفائز من “أجمك” الأوزبكي و”الغرافة” القطري.

المجموعة الثالثة في جدة: “الدحيل” القطري، “الأهلي” السعودي، “الاستقلال” الإيراني و”الشرطة” العراقي.

المجموعة الرابعة في الرياض: “السد” القطري، “النصر” السعودي، “الوحدات” الأردني والفائز من “العين” الإماراتي و”فولاذ” الإيراني.

وتستضيف إمارة الشارقة المجموعة الثانية، وتضم: “الشارقة” الإماراتي، “تراكتور” الإيراني، “باختاكور” الأوزبكي والفائز من “الوحدة” السعودي و”القوة الجوية” العراقي.

أما المجموعة الخامسة فتستضيفها مدينة “غوا” الهندية، وتضم: “برسبوليس” الإيراني، “الريان” القطري، “غوا” الهندي والفائز من “الوحدة” الإماراتي والزوراء العراقي.

شرق آسيا

وقرر الاتحاد الآسيوي تأجيل مباريات دور المجموعات في الشرق، التي كانت مقررة من 21 إلى 7 أيار المقبلين، على أن تحدد المواعيد الجديدة خلال حزيران وتموز المقبلين، بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر الحالية وتحديات الحظر التي تفرضها جائحة “كورونا”.

وتستضيف تايلاند المجموعات السادسة والسابعة والعاشرة، في حين سيتم لاحقاً تحديد مستضيف المجموعتين الثامنة والتاسعة.

وتقرر أيضاً تأجيل مباريات الأدوار التمهيدية للشرق، حيث ستقام الآن بنظام التجمع في ذات الدول التي تستضيف المجموعات التي يتأهل إليها الفائزون من كل مباراة في الأدوار التمهيدية.

وضمن عملية تقييم طلبات الاستضافة، والتي كانت مفتوحة لجميع الاتحادات الوطنية الأعضاء، تم وضع مجموعة من المتطلبات لضمان تطبيق أعلى معايير و”بروتوكولات” الصحة والسلامة.

وتتضمن هذه المعايير أيضاً وجود الحد الأدنى من قيود السفر والحجر الصحي للأندية القادمة، إلى سهولة رحلات السفر والوضع الصحي في الدولة المضيفة، إلى جانب وجود ملاعب كافية لإقامة المباريات، والأهم فرض إجراء فحوصات “كورونا” بشكل إلزامي على جميع اللاعبين والمسؤولين، بحيث يتحمل الاتحاد الآسيوي التكاليف كافة.

وفي سياق متصل، قال الأمين العام للاتحاد الآسيوي “داتو ويندسور جون”: “باسم أسرة الاتحاد الآسيوي، أشكر الاتحادات الوطنية الأعضاء على اهتمامها في استضافة مباريات مسابقات الأندية، والتزامها بضمان مواصلة منح الأولوية لصحة وسلامة اللاعبين والفرق والحكام والمسؤولين.

وأضاف: “الاتحاد الآسيوي ممتن للدعم الذي تقدمه لجنة المسابقات وشركاؤنا التجاريون، حيث نواصل رعاية مصالح أطراف اللعبة خلال سعينا لضمان تنظيم ناجح لمسابقات الأندية في الموسم 2021.

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: