ميديا وفنون

عشرة آلاف زائر في “مهرجان الفلوكة” في جبيل

“أهلا بهالطلّة بجبيل”، شعار رفعته “بيبلوس” خلال “مهرجان الفلوكة” الذي اختتم أمس وامتدّ طوال ثلاثة أيام.

المهرجان ضاعف الحركة السياحية في المدينة، فاستقبل ميناؤها الأثريّ أكثر من 10 آلاف زائر لحضور المهرجان الذي أُقيم للمرّة الأولى، برعاية وحضور وزير السياحة وليد نصّار وبالتعاون مع البلدية.

ودخل نحو 150 مركباً أبحرت من المدن المجاورة ومن سواحل الجنوب والشمال والتقت مع المراكب الموجودة في بحر ميناء جبيل، حيث قدّمت جميعها عرضاً بحرياً مذهلاً على وقع الأغاني، رافعةً العلم اللبنانيّ وحاملةً أسماء المدن الفينيقيّة.

وحظي المشاركون بالاستمتاع برحلات في المراكب البحرية ومنها رحلات مُخصّصة للصيد البحري. وتوافرت الأكشاك التي تبيع المأكولات والأكسسوارات والملابس، كما خُصّصت أنشطة للأطفال ومساحة مليئة بالألعاب. وأتيحت الفرصة أمام جميع الزوار للتعرّف مجاناً على المعالم الأثرية الرائعة في مدينة الحرف. تزامناً، استقطبت المطاعم المحيطة والمطلّة على الميناء أعداداً هائلة من الزوار والسياح، ما ساهم في انتعاش الحركة الاقتصادية في المدينة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى