صحة

الصين تمنح لبنان 50 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم”

قرّرت الحكومة الصينية منح لبنان 50 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم المعطّل” لمساعدته في مكافحة وباء الكورونا. وغرّد السفير الصيني في لبنان، وانغ كيجان، أنّ إهداء اللقاحات جاء بطلب من الجانب اللبناني.

ولقاح سينوفارم هو لقاح معطّل، وقد أُجريت المرحلة الثالثة من التجربة السريرية بسلاسة، بحسب السفير. وأظهرت بيانات التجارب السريرية المختلفة أنّ لقاح سينوفارم آمن وفعال؛ حيث وافقت دول مثل الإمارات والبحرين على تسجيله. وتم تطعيم أكثر من 40 مليون جرعة من لقاح سينوفارم في الصين ولم تُسجل آثار جانبية خطيرة.

واللقاح المعطّل (أو اللقاح الميت) هو لقاح يتكوّن من جزيئات فيروسية أو بكتيريا أو غيرها من مسببات الأمراض، ثم تم قتلها لتدمير القدرة على إنتاج المرض. على النقيض من ذلك، تستخدم اللقاحات الحية مسببات الأمراض التي لا تزال على قيد الحياة (ولكنها دائمًا ما تكون ضعيفة) وتُزرع مسببات الأمراض في اللقاحات المعطلة في ظل ظروف خاضعة للرقابة وتُقتل كوسيلة لتقليل العدوى وبالتالي منع العدوى عبر اللقاح، حيث يتم قتل الفيروس عبر  الحرارة.

وقال السفير الصيني: “بدأت منظمة الصحة العالمية مراجعة تصريح الاستخدام الطارئ للقاحات الصينية، وستواصل الشركات الصينية المعنية التنسيق مع المنظمة بشكل وثيق بهذا الصدد. كما قررت الصين المشاركة في مبادرة مجموعة أصدقاء للأمم المتحدة للتبرع بلقاحات لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.”

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: