رياضة

تشامبيونز ليغ: دورتموند ويوفنتوس الأقرب إلى الربع النهائي

بعدما حلّا ضيفين على “أشبيلية” الأسباني وعلى “بورتو” البرتغالي ليل أمس في الدور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، بات “دورتموند” الألماني و”يوفنتوس” الايطالي الأقرب للتأهل إلى الدور الربع النهائي.

في المباراة الأولى، حقّق “دورتموند” فوزًا منطقيًا على “أشبيلية” بثلاثة أهداف مقابل أثنين، وكان بطلها النروجي إيرلينغ هالأند الذي سجل هدفين (د. 27 و 43)، بعدما افتتح سوسو التسجيل للخاسر (7)، ومن ثم تحقيق التعادل عبر محمود داوود بتمريرة حاسمة من هالاند.

ويكفي “دورتموند” التعادل في مباراة الاياب على أرضه  لحجز بطاقته إلى الربع النهائي.

وفي الثانية، تلقى “يوفنتوس” خسارة موجعة أمام “بورتو” بفعل هدفين قاتلين وسريعين من أخطاء دفاعية، سجّل الأول الايراني تاريمي في الثانية الخمسين والثاني ماريغا في التوقيت ذاته من انطلاق الشوط الثاني، إلى أن جاءت الدقيقة الـ 82 التي شهدت تسجيل هدف السيدة العجوز عبر تشيزا ما أحيا آماله في التأهل، علمًا أنّه يكفيه الفوز بهدف وحيد على أرضه في الإياب وهو أمر منطقي.

وكان اللّافت في هذه المباراة تدهور مستوى “يوفنتوس” إلى فشل نجمه والهداف التاريخي الأول لهذه المسابقة من فعل أي شىء، لا تسجيلًا ولا تمريرًا، وظهر عليه الغضب بوضوح خلال المباراة وبعدها.

وعبر مدرب الفريق أندريا بيرلو عن أسفه للأداء السيّء للّاعبين، وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة:”كان تركيز بورتو أفضل منا، وعندما تستقبل هدفًا سريعًا فإنّك تفقد بعضًا من الثقة وخصوصًا أمام فريق يجيد الدفاع”.

وعن التعب وحالة اللّاعبين مع الإصابات، أوضح:”دي ليخت بحال جيدة، يعاني من شدٍّ عضلي بسيط، كيليني لديه مشكلة في ربلة الساق وموراتا يعاني من الزكام، لم يكن بأفضل أحواله لكنّه شارك لأننا احتجنا إليه، شعر بإعياء شديد في غرفة الملابس لاحقًا”.

ويعوّل “صاروخ ماديرا” كثيرًا على إحراز لقب دوري الأبطال هذا الموسم ليرفع رصيده إلى ستة ألقاب وهو في السادسة والثلاثين من العمر ومعادلة الرقم القياسي المسجّل باسم نجم “ريال مدريد” السابق باكو خنتو وهو ستّة ألقاب، بعدما سبق أن توّج مرّة واحدة مع “مانشستر يونايتد” في العام 2008 وأربع مرات مع “ريال مدريد” في الأعوام  2013 و 2016 و2017 و 2018.

وتستكمل مباريات الذهاب الأسبوع المقبل، كالتالي:

*الثلائاء 23:

ـ لاتسيو الايطالي × بايرن ميونخ الألماني (حامل اللقب).

ـ أتلتيكو مدريد الاسباني × تشلسي الانكليزي.

*الأربعاء 24:

ـ بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني × مانشستر سيتي الانكليزي.

ـ أتالانتا الايطالي × ريال مدريد الاسباني.

وستقام مباريات الاياب في 9 و 10 و 16 و17 آذار المقبل.

 

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: