منوعات

ردود “قواتية” على باسيل: “قمّة الوقاحة أن يحاضر عاهر بالعفة”

توالت الردود العنيفة على رئيس التيار الوطني الحر، النائب جبران باسيل، عقب التغريدة التي قال فيها “ليعرف اللبنانيون من يعتّم عليهم، وإن كل لحظة عتمة وكل قرش زيادة يتكبّده اللبنانيون هو برقبة النواب الذين كذّبوا على الناس وحرموا كهرباء لبنان شراء المحروقات لتشغيل المعامل التي تحتاج للصيانة”.

فقد رد عضو تكتل “الجمهورية القوية”، النائب عماد واكيم على باسيل، سائلًا: “ما هذه الوقاحة لا بل العربدة؟، ١٢ عامًا ووزارة الطاقة في يدك أكثر من ٤٠ مليار دولار”، مضيفًا في تغريدة على حسابه عبر موقع “تويتر”: “عدم الاستماع للنصائح الدولية ولصندوق النقد وخططه، كارتيل المازوت الذي تديره عمد الى انشاء سوق سوداء محلية، وتريد فوق هذا استخدام احتياطي المركزي ومن يعارض يكون سبب انقطاع الكهرباء”، خاتمًا تغريدته بالقول: “جد يلي استحوا ماتوا”.

بدوره، رد رئيس جهاز العلاقات الخارجية في “حزب القوات اللبنانية”، الوزير السابق ريشار قيومجيان على باسيل بالقول: “من عتّم على اللبنانيين هو الذي رفض التمويل الكويتي لحل مشكلة الكهرباء نهائيًا عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي الاجتماعي، بشرط إشراف ومراقبة هذه الصناديق”، مضيفًا: “النتيجة كانت هدر 40 مليار دولار على الكهرباء ولا كهرباء؛ اذ عندما وصلوا الى نقاش الجانب التقني مع جنابك رفضت البحث بأي شرط وطالبتهم فقط بالـcash والتمويل من دون أي مراقبة مما أدى الى انسحابهم”.

وتوازيًا، غرّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي سعد، قائلًا: “هلأ عرفتو يا لبنانيي مين عتم حياتكن ومستقبل ولادكن؟ بتاريخ لبنان ما صار عتمة وجوع ومرض متل ما عم نشوف بإيامكن يا مرائين… حتى اللقاحات زورتوها. كيف إلك عين تحكي؟ استحي”.

هذا ورأى نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، غسان حاصباني، في تغريدة أن “من يعتم علينا هو من هدر دولارات الاحتياط وانفقها من دون أن يقدم على إصلاح أي شيء في قطاع الكهرباء: لا تصليح شبكة، لا عدادات ذكية ولا وقف للتعديات، ولا جباية ولا معامل”، مضيفًا: “يهدر اكتر من 50 في المئة من الفيول بالإنتاج والتوزيع على الشبكات المهترئة والمعامل القديمة. كلفة دعم الفيول والصيانة والهدر أكثر من أي بديل”.

من جانبه، رد النائب وهبه قاطيشا على باسيل بالقول: “‏قمة الوقاحة أن يحاضر عاهر بالعفة. العتمة صنعت في وزارة العتمة. حقيقة يعرفها كل اللبنانيين والتيار ضمنًا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى