منوعات

عودة قطار الشرق السريع بعد 46 عامًا على توقفه

يستعد “قطار الشرق السريع”” القطار الأسطوري للعودة أخيرًا الى السكة بعد محاولات عديدة لإحيائه. وتستعد مجموعة ACCOR الشهيرة الى إطلاقه قبيل انطلاق الألعاب الاولمبية في باريس فرنسا عام 2024.

تعود قصة هذا القطار الخيالي الذي سافرت على متنه أهم الشخصيات العالمية وكان عنوان الفخامة والرفاهية واصلًا الغرب بالشرق الى عام 1883 منطلقًا من باريس ووجهته العاصمة النمساوية فيينا. وتوسعت محطاته لاحقًا لتصل الى البندقية الإيطالية ومن ثمّ من باريس الى  إسطنبول التركية بدءًا من عام 1919. توقف القطار عام 1977 مع محاولات بائسة لتشغيله ضمن بعض المدن الأوروبية الى أن خرج عن الخدمة نهائيًا عام 2009.

والجدير ذكره أنه وجدت في بولونيا عام 2015  17 عربة تعود للقطار الأصلي من أعوام 1920 1930 أُعيدت الى باريس تمت صيانتها واعادة تأهيلها لتشكل أساس إنطلاقة القطار في هيئته الجديدة وتحتوي على 12 عربة-سرير ومطعم وثلاثة صالونات ومقطورة.

يذكر أن الروائية الشهيرة أغاتا كريستي قد إستوحت إحدى أهم رواياتها ” جريمة في قطار الشرق السريع” عام 1934 من القطار التاريخي.

 

 

CARRIAGE OF THE FAMOUS ORIENT EXPRESS FOUND IN POLAND\XAVIER ANTOINET

 

 

 

 

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى