طوفان الاقصى

غزة: المقاومة توقع جنوداً للاحتلال بكمين في جباليا واشتباكات عنيفة في خان يونس

أكدت ألوية “الناصر صلاح الدين” أنّ مجاهديها اشتبكوا من مسافة صفر مع قوة من “جيش” الاحتلال الإسرائيلي في كمين أعدوه مسبقاً في جباليا.

واستهدفت كتائب المجاهدين في لواء شمال غزة آلية صهيونية بقذيفة “تاندوم”، ما أدى إلى تفجيرها في محور التقدم في جباليا.

وخاضت المقاومة اشتباكات عنيفة مع “جيش” الاحتلال في منطقة الكتيبة في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفي حي الشجاعية شمال غزة وشرقها.

وبعد أيام من ضربات المــقــاومة المتتالية، انسحبت آليات الاحتلال من مناطق (الفالوجا، مدارس الفوقا، حمدان، والمقبرة) على تخوم مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقصفت سرايا القدس تجمعات العدو محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 ملم.

وأمس، أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وقوع قتلى وجرحى من جنود الاحتلال في إثر استهداف قوة صهيونية خاصة تحصّنت في مبنى في مشروع بيت لاهيا بقذائف “TBG” المضادة للتحصينات.

وفي شمال القطاع أيضاً، أعلنت “القسّام” أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة من نقطة صفر مع قوات خاصة وقوة مدرّعة إسرائيلية غربي مخيم جباليا.

بدورها، أعلنت كتائب الأقصى استهداف مقاتليها آلية مدرّعة على محور جباليا الغربي بقذيفة مضادة للدروع، ما أدّى إلى تدميرها وقتل وإصابة من فيها.

أيضاً، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خوضها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع قوات العدو، واستهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف “التاندوم” في محور التقدّم غرب مخيم جباليا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى