ميديا وفنون

الفنانون ولقاح دبي أمام الكاميرا في وقت يموت فيه اللبناني اختناقاً… طفح الكيل

حملة على "تويتر" ضدّ الفنانين الذين ينشرون صور تلقّيهم اللقاح

لم يتّعظ الفنانون من الهجوم الذي طاله الفنان عاصي الحلاني وابنه الوليد، بعد نشر هذا الأخير صورة له وهو يتلقّى اللّقاح في دبي، في وقت يموت فيه اللبنانيون اختناقاً، ولا يجدون عبوة أوكسيجين.
فلا يزال الفنانون والإعلاميون والمشاهير، ينشرون تباعاً صوراً وفيديوهات لهم وهم يتلقّون اللقاح.
بعضهم أراد حملة مشابهة للحملة ضد عاصي على سبيل التواجد، في عصر شح الإنتاج الإعلامي وطغيان الهمّ الصحّي، والبعض الآخر لم يفكّر سوى بتقديم الشكر لإمارة احتضنتهم في وقت تخلّى فيه الوطن عن أبنائه، دون أن يعيروا انتباهاً لمشاعر اللبنانيين المتروكين لحال سبيلهم، لا يجدون حتّى حبّة بانادول.

أنابيلا هلال… فيديو كليب احتفالي

فمن دبي، حيث تلقّت المذيعة أنابيلا هلال اللقاح، قامت بتصوير فيديو ودعت مراسيلن لمواكبة “الحدث” وقامت بنشر الفيديو عبر السوشال ميديا، الأمر الذي عرّضها لحملة هجوم واسعة، في وقت كان فيه مجلس النواب لا يزال يناقش قانوناً يتيح استيراد لقاح فايرز، الذي سيصل في منتصف شباط المقبل، بعد أن يموت مئات اللبنانيين كما يتوقّع الأطباء.

وسام بريدي وريم السعيدي: لقاح ففيديو فاعتذار

لا يدرك المشاهير أنّ الشعب اللبناني الذي يمرّ بظروف أشبه بالجحيم، لم يعد يرى من بريق النّجوم شيئاً، وأنّ هؤلاء يلجأون إلى تلميع صورتهم من خلال استدراج حملات شتم على مواقع التواصل الاجتماعي تبقيهم في دائرة الضّوء.
هكذا فعلت عارضة الأزياء ريم السعيدي، التي نشرت فيديو عبر “انستغرام” أعلنت فيها تلقيها وزوجها الإعلامي وسام بريدي اللقاح في دبي.

وبعد أن شنّ لبنانيون حملة قاسية ضدّ الزوجين، نشر وسام بريدي عبر “انستغرام” بوست اعتذر فيه عن الاستفزاز الذي قد يتسبّب به منشوره الذي شرح فيه أسباب تلقّيه اللقاح في دبي.

عاصي الحلاني يرفض الاعتذار

ورغم مرور أيّام على نشر الوليد الحلاني صورة له من دبي وهو يتلقّى اللّقاح، لا يزال الفنان الشاب ووالده الفنان عاصي الحلاني يتلقّيان سيلاً من الهجوم، من قبل مواطنين يتّهمونهما بنشر الوباء في ليلة رأس السنة التي أحيا فيها الوليد حفلين ووالده حفلاً، واتّجها بعدها إلى دبي ليأخذا اللقاح.
فقد دافع عاصي عن ابنه، مستشهداً بحديث نبوي شريف، أشار فيه إلى أنّ أسوأ الناس هم من تجنّب الناس النّقاش معهم بسبب طول لسانهم.

ورفض عاصي الاعتذار عن الضّرر الذي تسبّبت به حفلات رأس السّنة، وأشار إلى أنّ الحملة كان يجب أن تقام قبل رأس السنة، أي قبل أن تقع الواقعة، معترفاً بأنّ ثمّة واقعة وقعت ووقع معها الجميع.

ولدى إصرار البعض على عاصي بضرورة الاعتذار، وضع اللوم على المنظّم، وقال إنّه لو اعتذر لقام غيره بإحياء حفلة رأس السنة.

فنانون ينتقدون زملاءهم: إذا حظيتم باللقاح فاستتروا

انتقد الكثير من الفنانين زملاءهم، واعتبروا أنّ نشر فيديوهات وصور تلقيهم اللقاح وقاحة لا مثيل لها.
فقد كتب فارس كرم منتقداً الفنانين تحت شعار “اللي اختشوا ماتوا”

كذلك انتقدت الممثلة جيسي عبدو تجاوزات الفنانين الذين لا يقيمون اعتبارهم لمواطني بلدهم الذين بالكاد يجدون حبة بانادول.


أما هشام حداد فتساءل عن السبب الذي يجعل فنانا ينشر صورة وهو يدرك سلفاً أنه سيتعرض للشتائم

الصحافيون للفنانين: القليل من الحياء لا يشكو من شيء

انتقد صحافيون الفنانين الذين يستخفون بمشاعر أولاد بلدهم، والذين أثبتوا في هذه الأزمة الصحية أنّهم لا يملكون ذرة تعاطف مع المآسي المحيطة بهم.

مواطنون يهاجمون الفنانين

هاجم لبنانيون غارقون في مأساتهم الفنانين الذين أثبتوا أنّ بعضهم لا يملك أي حس للمسؤولية، وأنّه إن أخطأ لا يعتذر، وأنّه يعيش منفصلاً عن مجتمعه في برجه العاجي.

راغب علامة يستبق الهجوم

الفنان راغب علامة الذي كان أوّل من شكّك باللقاح ودعا إلى التمهّل قبل أخذه، كتب عبر خاصية ستوري على حسابه على انستغرام ” كنت متخوّفاً من أخذ اللقاح، ولكن اليوم الخطر الدائم هو كورونا نفسه، وأنا بانتظار اللقاح، لأكون أول من يأخذه في لبنان. قاطعاً الطريق على مهاجميه، الذين اتهموه بأنّه عدّل رأيه باللقاح تملّقاً للسلطات الإماراتية، وموجّهاً رسالة غير مباشرة لزملائه الذين يتلقّون اللقاح في دبي وينشرون صورهم، غير آبهين بمأساة أن اللبناني لم يعد يجد عبوة أوكسيجين ويموت اختناقاً.

اظهر المزيد

ريان عياش

متخصصة في علوم الكمبيوتر، خريجة كلية المعلوماتية في جامعة فيرارا في ايطاليا. عملت في التصاميم، الغرافيكس والتسويق الاكتروني في العديد من الشركات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: