منوعات

UN-Habitat وكوريا يوقعان مشروعاً لتوفير الطاقة المتجدّدة في زحلة

وقعت جمهورية كوريا في لبنان وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat اليوم اتفاقية بقيمة 500.000 دولار أميركي لتنفيذ مشروع يتضمّن تركيب نظام للطاقة المتجددة للمرافق التي تقدم خدمات عامة في زحلة.

أقيم حفل التوقيع في السفارة الكورية في بيروت شارك فيه السفير الكوري في لبنان إيل بارك، ومديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat في لبنان تاينا كريستيانسن.

وتندرج هذه المبادرة ضمن مشروع “تحسين الوصول إلى الخدمات البلدية والاجتماعية من خلال توفير وتركيب حلول الطاقة المتجددة” الذي يتيح تأمين الخدمات الاجتماعية والأساسية لسكان زحلة.

وسيتم تركيب ألواح كهروضوئية على أسطح مرفقين عامين في زحلة وهما: مستشفى تل شيحا ومحطة ضخ المياه التي تديرها مؤسسة مياه البقاع (BWE) وذلك لتوليد إمدادات طاقة ثابتة وموثوقة خلال النهار لتشغيل إمدادات المياه. وسيمكّن المشروع أيضاً من تركيب إنارة تعمل بالطاقة المتجددة في شوارع زحلة لضمان السلامة العامة.

وشدد السفير بارك على التزام الحكومة الكورية بالتعاون مع برنامج UN-Habitat، بدعم السلطات اللبنانية في مواجهة بعض التحديات العديدة التي تعاني منها الفئات الأكثر ضعفاً في لبنان، وفي هذه الحالة تحديداً مع بدائل الطاقة المتجددة.

وقال: “تقف كوريا دائماً إلى جانب الشعب اللبناني في جهوده من أجل السلام والاستقرار والازدهار، وستساهم في تعافي لبنان وإعادة تأهيله وبناء قدراته”.

ومن ناحيتها قالت تاينا كريستيانسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat في لبنان: “تعتبر الطاقة عاملاً رئيسياً لتطور المدن. وفي حين أثّرت الأزمة الاقتصادية الحالية في لبنان على تأمين الطاقة، ممّا أدّى الى انعكاسات على الخدمات العامة الأساسية أيضاً مثل الرعاية الصحية وإمدادات المياه.”

وأضافت: “نحن، في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat، نعمل عن كثب مع شركائنا في لبنان على نهجٍ متكامل لتوفير حلول حضرية مستدامة للمدن من أجل مستقبل أفضل”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى