منوعات

تطورات جديدة في تفجير المرفأ

أصدر الإنتربول النشرة الحمراء بحق ثلاثة أشخاص متورطين بنقل نترات الأمونيوم إلى لبنان والتسبب بانفجار المرفأ في 4 آب وهم مالك السفينة التي نقلت مئات الأطنان من المادة وقبطانها والتاجر الذي اشترى حمولتها.

والإشعار الأحمر هو طلب دولي من الإنتربول لتحديد مكان الشخص الذي ينتظر تسليمه أو تسليمه أو أي إجراء قانوني آخر.

وتأتي المذكرات الصادرة بحق الأفراد المذكورين أعلاه، إيغور غريشوشكين (مالك)، وبوريس بروكوشيف (القبطان)، وخورخي مانويل ميرا نيتو موريرا (تاجر)، بعد أكثر من خمسة أشهر على الانفجار المميت الذي هز بيروت  وراح ضحيته مئتا قتيل وآلاف الجرحى.

وأسفر الانفجار عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات، وتسبب في دمار واسع النطاق في العاصمة اللبنانية، عن اشتعال 2750 طنا من نترات الأمونيوم التي تم جلبها إلى لبنان على متن السفينة إم في راوسوس في عام 2013.

وكان قاضي التحقيق العدلي فادي صوان قد أصدر في تشرين الأول المنصرم مذكرتي توقيف بحق غريشوشكين وبروكوشيف، وأحيلت المذكرات إلى الإنتربول.

 

حسين رسلان

إعلامي لبناني تنقل في العديد من المؤسسات الإعلامية في لبنان والخارج. يحمل شهادة الإجازة في العلاقات العامة من كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية. طرح كتابين عن تجربته هما «تجربة حياة» و«بمنتهى الصدق»، حيث تعرض في صيف عام 2014 لحادث سير توفي فيه صديقه وبقي هو على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى