اقتصاد
أخر الأخبار

بالفيديو | صهاريج النفط العراقية تعبر نقطة المصنع ليل أمس

وصلت امس الى نقطة المصنع الحدودية، شرق لبنان، صهاريج محملة بمادة المازوت مقدمة هدية من الجمهورية العراقية الى لبنان، ولقد كتب على الشاحنات عبارة “هدية جمهورية العراق الى جمهورية لبنان الشقيق”.

وبين حجم الشاحنات المحملة بالمازوت وعددها، ان الكمية المقدمة كهبة مجانية كبيرة جداً، ومن شأنها ان تخفف من ازمة النقص في المازوت التي تضرب لبنان منذ عدة اسابيع والتي تسببت بانقطاع اضافي في مولادت توليد الطاقة الكهرباية وعطلت العديد من القطاعات بينها وسائل النقل.

وكان وفد عراقي رفيع المستوى قد زار بيروت مطلع الشهر الفائت، وناقش مسألة تصدير بعض المنتجات النفطية الفائضة وخصوصًا النفط الأسود إلى سوق الطاقة في لبنان وآلية التصدير وكيفية تنظيم العلاقات طويلة الأمد.

ويعتبر العراق من الدول المصدرة لمادة النفط الأسود والغاز النفطي والسوق اللبناني من الأسواق التي تستورد هذا المنتج عبر بعض الوسطاء. ولقد ناقش الوفد الذي ضم ضم وزير النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل، وزير الزراعة محمد كريم جاسم، النائب السابق حسن العلوي،  مدى امكانية أن يكون هناك اتفاق بين الحكومتين اللبنانية والعراقية لتصدير هذا المنتوج وذلك لتحقيق فائض أعلى للحكومتين، تمكن الحكومة اللبنانية من الحصول على أسعار جيدة بدون تدخل التجار وتمكن الحكومة العراقية الحصول على سوق دائمة لاستهلاك منتجاتها.

ياسمين بوذياب

اظهر المزيد

ياسمين بوذياب

تعمل في مجال الصحافة منذ العام 2015 في عدة مواقع الكترونية لبنانية ابرزها "ليبانون ديبايت" و "رادار سكوب" و "بصراحة" و "الكلمة أونلاين". وتعمل كمراسلة في تلفزيون لنا ولنا بلاس الاخباري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: