مجتمع

صورة لوزير الصحّة حمد حسن تثير غضب اللبنانيين: طبيب يداوي الناس وهو عليل

ينطبق على وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن مثال الطبيب الذي يداوي الناس وهو عليل، فقد زادت “هفوات” الوزير عن حدّها، حتّى أنّ مؤيّديه ومحبّيه وجمهور خطّه السّياسي عازتهم الحيلة، فلم يعودوا يجدون ما يدافعون به عنه.
فبعد صورة الاحتفال بالانتصار على كورونا في ربيع 2020، وما تلاه من فعل النّدامة على التصرّف غير المسؤول، وبعده صورته وهو في احتفال يتناول فيه الكاتو في الطريق العام، انتشرت على مواقع التّواصل الاجتماعي اليوم، صورة تجمعه بوزير الاقتصاد راوول نعمة، وعددٍ من المدراء العامّين، وهم يتناولون طعام الغداء في مكان مكتظ، دون أدنى إجراءات الوقاية، في يومٍ سجّل فيه لبنان 4166 إصابة جديدة و21 حالة وفاة.

حتى المؤيّدون اعترضوا

لم تقتصر الانتقادات على خصوم الوزير فحسب، بل قام مؤيّدوه بلومه، متسائلين كيف يدعو الناس إلى الالتزام بالإجراءات، وهو يقدّم المثال الأسوأ في أسبوع بلغت فيه الإصابات حدّها الأقصى، ويستعد البلد خلال ساعات لإقفال ثلاثة أسابيع بعد أن وصلت سعة المستشفيات الاستيعابيّة إلى حدّها الأقصى.

وعي الشعب

سخر كثيرون من فكرة أنّ الوزراء يعتمدون على وعي الشعب متسائلين أين وعي المسؤولين؟

القدوة الحسنة

غمز البعض ساخراً من قناة أنّ الوزير يقدّم قدوة حسنة للمواطنين في زمن انتشار الوباء، وامتلاء المستشفيات بالمرضى، وانقطاع الدواء.

وتساءل البعض هل سيقوم الوزير بتحضير ردٍ يعتبر فيه أن انتقاده هو جزء من الحملة المقامة ضدّه من قبل الخصوم؟

المناطق المسيحية

كما انتقد البعض الوزير، الذي كان قد انتشر له تصريح مع الإعلامي جورج صليبي، يشير فيه إلى أنّ الإصابات المسجّلة في المناطق المسيحية كانت أعلى، في إشارة إلى تداعيات سهرة عيد الميلاد، وأشاروا إلى أنّ الفيروس ينتقل أيضاً بين غير المسيحيين.

إفشال الإقفال العام

ولفت البعض إلى أنّ انتشار الصورة قبل ساعات من بدء الإقفال العام كفيلة بإفشال الإقفال.

الانتقادات من خارج لبنان

ولم تقتصر الانتقادات على المواطنين اللبنانيين، بل امتدّت إلى خارج لبنان في فضاء تويتر، حيث رأى البعض أنّ حمد هو مثال لوزير موجود في أكثر من بلد سكر بإنجازاته فلم يعد ينجز.

دفاع عن حمد

الإعلامية جويل بو يونس كانت من القلة الذين دافعوا عن الوزير إذ أنه كان يضع كمامة، وتساءلت هل يضع البعض الكمامة وهو يجلس إلى مائدة الطعام؟

اظهر المزيد

ريان عياش

متخصصة في علوم الكمبيوتر، خريجة كلية المعلوماتية في جامعة فيرارا في ايطاليا. عملت في التصاميم، الغرافيكس والتسويق الاكتروني في العديد من الشركات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: