سياسة

إعلام إسرائيلي: المحلقات المفخخة لحزب الله أصابت 6 جنود في الجليل الغربي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ “حزب الله نفّذ الأحد هجوماً بالمحلقات المفخخة على الجليل الغربي ما أدّى إلى إصابة 6 جنود إسرائيليين”.

وقبيل هذا الإعلان، ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية بسماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنة كليل في الجليل الأعلى.

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان قد أعلنت، يوم الأحد، تنفيذ 5 عمليات خلال نحو ساعة، على أهداف إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الجنوبية مع فلسطين المحتلّة.

وأكدت المقاومة استهداف موقعي ‏زبدين ورويسات العلم، في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة، لافتةً إلى أنّ الاستهداف تمّ باستخدام صواريخ بركان، وتمّت إصابة الموقعين الإسرائيليين بشكل مباشر.

وبالصواريخ نفسها، استهدف المجاهدون موقع “بركة ‏ريشا”، وتمّت إصابته بشكل مباشر، وفق بيان المقاومة.

وفي قرية هونين اللبنانية المحتلة، أعلنت المقاومة أنّ مجاهديها استهدفوا تجمّعاً ‏لجنود “الجيش” الإسرائيلي في “قلعة هونين” بالأسلحة المناسبة وحقّقوا ‏فيه إصابات مباشرة.

Image

كذلك، دمّر المجاهدون دشمةً في موقع ‏”العباد” يتحصّن فيها جنود الاحتلال، وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح.

وتواصل المقاومة عملياتها على طول الحدود مع فلسطين المحتلّة مستهدفةً مواقع “الجيش” الإسرائيلي وحشوده وآلياته، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى