طوفان الاقصى

الاحتلال الإسرائيلي يواظب على نشر روايات تضليلية ويكذب أمام أنظار العالم

يصرّ الاحتلال الإسرائيلي على نشر روايةٍ تضليلية، تدّعي أنّ مستشفى الشفاء يمئّل “بنيةً عسكريةً للمقاومة الفلسطينية”، وأنّ الأخيرة “تحتجز أسرى إسرائيليين فيه”.

وعمل الاحتلال على نشر رواية تضليلية بالتزامن مع اقتحامه المستشفى، إذ زعم أنّها تضمّ أسرى إسرائيليين، لكن سرعان ما دُحِضت هذه الرواية على لسان مراسل الشؤون العسكرية في إذاعة “جيش” الإسرائيلي، دورون كادوش، الذي أكّد ألا وجود لأسرى إسرائيليين هناك.

كما تعمّد أيضاً نشر روايات مشابهة بشأن مستشفيات أخرى في القطاع، ليستخدمها ذريعةً لاستهدافها بصورة مركّزة، ما يهدّد حياة أعداد كبيرة من المرضى، ويؤدي إلى استشهاد العشرات وإصابتهم.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أكدت، الأربعاء، أنّ الدعاية الإسرائيلية الكبيرة بعد اقتحام “الجيش” مستشفى الشفاء، شكّلت خيبةً لدى المستوطنين، الذين ظنّوا أنّ “إسرائيل” ستقضي على “حماس” خلال عمليتها.

وذكرت شبكة “سي أن أن” الأميركية، أنه لا يوجد دليل حتى الآن على وجود شبكة أنفاق تحت مستشفى الشفاء في غزة.

إلى ذلك، حذف الجيش الإسرائيلي التسجيل الذي نشره من “وجود معدات لحماس في مشفى الشفاء”، بعدما سخر رواد المنصات من صورة المجندة التي ادعى الجيش أنها كانت أسيرة لدى حماس والتي كانت معروضة على جهاز في المشفى، معتبرا أن ذلك دليل على صحة روايته، لينشر بعد ذلك التسجيل مخفيا الصورة المعروضة

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أكدت، الأربعاء، أنّ الدعاية الإسرائيلية الكبيرة بعد اقتحام “الجيش” مستشفى الشفاء، شكّلت خيبةً لدى المستوطنين، الذين ظنّوا أنّ “إسرائيل” ستقضي على “حماس” خلال عمليتها.

بدورها، قالت حركة حماس، في وقتٍ سابق، عنّ زَعْم الاحتلال الإسرائيلي وجود أسلحة في المستشفى “استمرار للكذب المفضوح والدعاية الرخيصة، التي يحاول من خلالها تبرير جريمته، الهادفة إلى تدمير القطاع الصحي في غزة”.

وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاها على مجمع الشفاء الطبي في غزّة منذ الليلة الماضية، ضمن عداون الاحتلال لليوم الـ 41، الذي يستهدف المنظومة الطبية والمرضى والنازحين في المستشفيات، وجميع مقومات الحياة في القطاع.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى