طوفان الاقصى

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة حرب جديدة في مستشفى الشفاء على مرأى العالم

في انكشاف جديد للتوحش والاجرام الصهيوني، يرتكب الاحتلال الإسرائيلي  جريمة حرب في مستشفى الشفاء في غزّة، وذلك بعد أن اقتحمه بمئات الجنود وطّوقه من كل الجهات.

فجر الأربعاء، دخلت قوات كبيرة من جيش الاحتلال إلى أقسامٍ داخلية من مجمّع الشفاء، وكبّلت عدداً كبيراً من الأطباء والنازحين، وطلبت من المتواجدين في المستشفى مغادرته عبر طريقٍ زعمت أنّه آمن، ثم أطلقت النار باتجاه الأطباء.

وأفاد صحافيون أن شهداءً ارتقوا ووقع جرحى في الاعتداءات الإسرائيلية على مستشفى الشفاء فجر اليوم، وذلك بالتزامن مع غاراتٍ شنّها الاحتلال على باحات المستشفى.

وقال مدير عام مستشفيات غزة: “جيش الاحـ ـتلال اقتحم قسم الطوارئ بمجمع الشفاء والآن يفتش في قبو المستشفى، وكان يعتقد أن دخول جنوده مجمع الشفاء سيكون نصرا له لكنه لم يجد أي دليل على وجود المقـ اومـ ـة”.

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قال إنّ الاحتلال أطلق النار داخل مجمع الشفاء رغم معرفته بوجود 9000 من الطواقم الطبية والجرحى والنازحين.

وأكد أنّ المستشفيات والطواقم الطبية في بؤرة الاستهداف منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. مشيراً إلى أنّ “جيش” الاحتلال قتل 198 طبيباً وممرضاً ومسعفاً واستهدف 55 سيارة إسعاف وأخرج 25 مستشفى عن الخدمة.

وقال مدير عام المستشفيات في غزة محمد زقوط إنّ “الاحتلال استهدف مستشفى الشفاء بعدة غارات واقتحم قسم الطوارئ واعتدى على المرضى”.

وأكد زقوط أنّ “الاحتلال اقتحم أكثر من مستشفى ولم يجد أي وجود لعناصر من حماس أو أي فصيل فلسطيني”.

وكان “جيش” الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحم مستشفى الشفاء، بالتزامن مع إطلاقه النار بشكل عشوائي داخل ممراته.

وتابع أنّ عشرات الجنود الإسرائيليين اقتحموا قسم الطوارئ في مجمع الشفاء، مضيفاً أنّ “الاتصالات مقطوعة مع مجمع الشفاء وقوات الاحتلال تتحكم بالمعلومات حول الوضع في داخله”.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني “الاحتلال والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأميركية كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين” بداخله، محذراً من “ارتكاب مجزرة في المستشفى”.

بدورها، قالت حركة الجهاد الإسلامي إنّ “الولايات المتحدة شريكة في الجريمة التي يرتكبها الاحتلال في اقتحام مستشفى الشفاء الطبي”، مضيفةً أن “الاحتلال يعجز عن تحقيق أي أهداف عسكرية في غزة لذلك يستقوي على المدنيين والمرضى”.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أوضح سابقاً أنّ مجمع “الشفاء” يضم تقريباً 10 آلاف شخص، بينهم النازحون الذين يبقون بلا حماية ومن دون طعام أو ماء. وتابع أنّ الطواقم دفنت 100 شهيد في ساحة المجمع الطبي بعدما تعفنت الجثث.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى