منوعات

دعوى قضائية خلال الأيام المقبلة ضدّ شخصيات جديدة ساقت الإفتراءات بحقّ حزب الله

قدّم رئيس تجمّع محامي حزب الله حسين هاشم دعوى جزائية جديدة أمام قاضي التحقيق الأول بالإنابة في بيروت شربل أبو سمرا ضدّ بهاء الدين الحريري على خلفية إتهامه الحزب بالمسؤولية عن إنفجار بيروت.

في اتصال مع “أحوال”، أوضح هاشم أن كل الإتهامات التي وُجّهت إلى حزب الله في قضية تفجير المرفأ، هي باطلة. فمنذ اليوم الأول لتفجير المرفأ يعمد البعض الى تحميل الحزب مسؤولية نحو ٢٠٠ شهيد وآلاف الجرحى. وهذا الأمر بالتحديد لا يمكن السكوت عنه إذ يضع الحزب في مواجهة مباشرة مع شريحة من اللبنانيين كونها جريمة بحجم الوطن وليست حادث عابر. 

مضيفاً أن هذا الإتهام خطير ويحض على الإقتتال الطائفي مستندا الى المادة ٣١٧ من قانون العقوبات  (الجرائم التي تنال من الوحدة الوطنية أو تعكّر الصفاء بين عناصر الأمة)، التي تنص على أنّ “كل عمل وكل كتابة وكل خطاب يُقصد منه أو ينتج منه إثارة النعرات المذهبية أو العنصرية أو الحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة، يُعاقب عليه بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، وبالغرامة وبالمنع من ممارسة الحقوق المذكورة في الفقرتين الثانية والرابعة من المادة 65”.

ويعتبر هاشم  أنّ الإستثمار في جريمة بحجم الوطن  وحملة الإفتراء والتضليل ليست إلا دليلاً على تنفيذ مشروع وفقاً لأجندة خارجيّة، مؤكداً على حق الحزب في الدفاع عن نفسه وإدانة كل من حاول النيل من سمعته. مشيراً الى أنه سيتمّ تقديم دعوى قضائية أخرى خلال الأيام المقبلة ضدّ شخصيات جديدة ساقت الإفتراءات بحقّ حزب الله.

وكان النائب ابراهيم الموسوي  قد قدم الأسبوع الماضي، بإسم حزب الله دعوتين قضائيتين  ضد النائب السابق فارس سعيد، والموقع الإلكتروني لحزب القوات اللبنانية، على الخلفية نفسها.

 

نانسي رزوق

صحافية منتجة ومعدة برامج تلفزيونية وأفلام وثائقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى