طوفان الاقصى

وزير إسرائيلي متطرف يدعو لمحو غزة عبر “إلقاء قنبلة ذرية”

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إنّ الوزير المتطرف، عميحاي إلياهو، اقترح “إلقاء قنبلة ذرية على غزة”، مضيفاً أنّ “غزة لا يجب ألّا تبقى على وجه الأرض”.

ودعا إلياهو إلى “محو غزّة”، وإعادة إقامة المستوطنات الإسرائيلية فيها.

وتعرّضت تصريحات إلياهو لموجة انتقاداتٍ في كيان الاحتلال، حيث علّق زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، على كلام الوزير إلياهو قائلاً إنّه “كلامٌ صادم ومجنون من وزيرٍ عديم المسؤولية”.

وعدّ رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو أن حديث وزير “التراث” عميحاي إلياهو، عن استخدام النووي في غزة، “تصريحات منفصلة عن الواقع”.
من جهته رأى زعيم المعارضة، ورئيس الوزراء الأسبق يائير لبيد، أن تصريح إلياهو عن استخدام النووي بغزة هو تصريح صادم ومجنون، ويسيئ لعائلات “المختطفين”.
كما انتقد وزير الحرب “الإسرائيلي” يوآف غالانت تصريحات الوزير إلياهو، ووصفها بـ”عديمة المسؤولية “، ورأى أنه “من الجيد أنه ليس من المكلفين بأمن إسرائيل”.
من جهتها، نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن أهالي الأسرى المحتجزين في غزة تأكيداتهم بأن تصريح وزير التراث “صادم يتعارض مع مبادئ الأخلاق والضمير”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى