سياسة

خطاب السيد نصر الله المرتقب يقلق “إسرائيل” واستهداف مواقع الاحتلال مستمر عند الحدود مع لبنان

قالت المقاومة الإسلامية في لبنان إنّ مجاهديها استهدفوا ‏منظومة التجسس في موقع “العباد” بالأسلحة المناسبة، مؤكدة أنّه تمت إصابتها إصابة مباشرة.

وفي وقت سابق، أفيد في جنوب لبنان، باستهداف موقعي “العباد”  و”خربة المنارة” الإسرائيليين.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، فجر اليوم، أنّ مجاهديها “استهدفوا مسيّرة بواسطة صاروخ أرض – جو، وأصابوها بصورة مباشرة، ما أدّى إلى تحطّمها وسقوطها على الفور”، أثناء تحليقها في قريتي المالكية وهونين الحدوديتين مع فلسطين المحتلة.

وقال مراسل “القناة 12” الإسرائيلية إنّ “حزب الله نجح منذ قليل بإطلاق صاروخ مضاد للدروع باتجاه موقع المنارة”.

وعقب الاستهداف، أغلق الاحتلال الطرقات في المنطقة شمال سلسلة جبال “ريخس راميم”، شماليّ فلسطين المحتّلة.

وعلّقت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية، على الأحداث عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، وذكرت أنّ “كريات شمونه” تحوّلت، وفق كمية الدبابات والأسلحة فيها، إلى موقع أمامي”، مشيرةً إلى أنّها أُفرغت من المستوطنين.

وأكّدت أنّ كل ما حدث، هو “هدوء ما قبل العاصفة”، والخشية الأساسية هي من الغد، في إشارة إلى موعد كلمة الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، في مهرجان حزب الله لتأبين شهدائه “على طريق القدس”، بالتزامن في بيروت والجنوب وبعلبك.

بدوره شدّد مراسل “القناة 13” الإسرائيلية أنّ الوضع متوتر جداً على الحدود الشمالية”، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، مشيراً إلى أنّ الجميع متأهّب بسبب خطاب نصر الله.

وفي السياق نفسه، قال رئيس المجلس الإقليمي للاحتلال في الجليل الأعلى، غيورا زلتس، إن المستوطنين لن يعودوا إلى منازلهم في الشمال، “إذا لم يكن هناك أمن على الحدود مع لبنان”.

إلى ذلك استهدف القصف الإسرائيلي أطراف بلدتا عيتا الشعب ورامية، وأشار إلى أنّ القصف الإسرائيلي طاول أطراف بلدات في القطاعين الأوسط والغربي جنوبي لبنان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى