طوفان الاقصى

“أرض غزة تلتهم الاحتلال وآلياته”.. مقتل قائد الكتيبة 53 وتدمير دبابة

أوقعت المقاومة الضارية ضدّ قوات الاحتلال في غزة خسائر كبيرة في صفوف جنود العدو. وأظهرت المشاهد التي وزّعتها “القسام” أن العدو يخفي خسائره.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، صباح الخميس، استهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين في محور شمال غرب غزة بقذيفة “الياسين 105″، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة (كيسوفيم).

إلى ذلك، أعلن الناطق باسم “الجيش” الإسرائيلي مقتل مقدّم، قائد كتيبة 53، من فرقة باراك في المعارك في شمال قطاع غزة.

والكتيبة 53 مدرعات – “الفيلق المدرع ” في اللواء 188 لجيش الاحتلال الاسرائيلي، هي من الكتائب التي قام جيش الاحتلال باجراء تدريبات ومناورات مكثفة بعضها استمر لمدة 8 أشهر، بالاستفادة من تجربة حرب تموز 2006 (التي تعرضت فيها مدرعات الاحتلال لكمائن مدمرة) ولغرض إعدادها لأي مواجهة مقبلة مع حزب الله، وتم تزويدها بدءاً من العام 2021 بأحدث طرازات الميركافا والمزودة بمنظومات متطورة للتواصل والرؤية وأهمها منظومة الاتصال الرقمي “750”.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم “الجيش” الإسرائيلي إنّه أبلغ 332 عائلة من عائلات الجنود أن أبناءهم قتلوا، منذ بدء هجوم غزة في 7 أكتوبر الماضي.

كما أبلغ 242 عائلة أن أبناءهم أسرى لدى غزّة.

مقاومة عنيفة

واستهدف مجاهدو كتائب القسام أيضاً دبابة إسرائيلية مع عدد من الجنود في منطقة جحر الديك بقذيفة “الياسين 105”.

بدورها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم استهداف تجمعات الجنود الإسرائيليين في موقع “ناحل عوز” العسكري بقذائف الهاون.

وتحاول القوات الإسرائيلية تحاول التقدم من شمال غرب مدينة غزة نحو الجنوب بغطاء ناري جوي وبحري ومدفعي، كما حاولت التقدم على 3 محاور، أحدها شمال شرق القطاع في بيت حانون، إلا أنّ المقاومة تصدت لها بتفجير عدة عبوات.

وبالإضافة إلى الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في ملحمة المقاومة “طوفان الأقصى” ، فقد أقرّ “جيش” الاحتلال بمقتل 17 من جنوده، خلال المواجهات مع المقاومة الفلسطينية، منذ بدء محاولات قواته التوغّل إلى قطاع غزّة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى