طوفان الاقصى

البيت الأبيض: لن ننشر قوات أميركية في غزة مستقبلاً

قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة لن تنشر قوات حفظ سلام مستقبلاً في قطاع غزة.

وأمام الصحفيين، صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي بأنه “لا توجد خطط أو نيات لنشر قوات عسكرية أميركية على الأرض في غزة، سواء الآن أو في المستقبل”.

وأضاف كيربي أن الولايات المتحدة لا تعتقد أن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” يمكن إشراكها في الحكومة المستقبلية لقطاع غزة حينما تنتهي الحرب مع إسرائيل.

ومع تأهب المنطقة لأزمة لاجئين محتملة بين سكان قطاع غزة، قال كيربي إن الولايات المتحدة لا تدعم توطيناً “دائماً” لسكان غزة خارج القطاع الذي تديره حماس.

ورغم سقوط نحو 8805 شهداء في العدوان الإسرائيلي على غزة، فإن كيربي قال إن “واشنطن لا تعتقد أن الوقت مناسب الآن لوقف عام لإطلاق النار، لكن من الضروري وقف أعمال القتال لأسباب إنسانية”.

وفي الوقت الذي تناقش فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها احتمالات ما بعد الحرب في غزة، قال كيربي إن تولي حماس المسؤولية “سيمثل إشكالاً بعد قتلها 1400 شخص في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي”.

وأضاف “نعتقد أن حماس لا يمكن أن تمثل مستقبل الحكم في غزة. لا يستطيعون الاضطلاع بهذا. ليس لدينا كل الإجابات حتى الآن عما سيأتي بعد الصراع، لكننا نعمل مع شركائنا في المنطقة لاستكشاف الشكل الذي يُحتمل ويجب أن يكون عليه الحكم في غزة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى