طوفان الاقصى

مجازر الاحتلال تتواصل في غزة والقسام تفشل محاولة توغل بري

مرّت الليلة الأعنف منذ بداية العدوان على #غزة .. قصف لا يتوقف، عشرات الشهداء والجرحى في كافة أنحاء مناطق #قطاع_غزة. في حين أعلنت كتائب القسام أنها أوقعت قوة إسرائيلية مدرعة في كمين محكم بعد عبورها السياج الحدودي لأمتار ودمرت دبابة وجرافتين.

لليوم الـ17 على التوالي تواصل إسرائيل ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة حيث قصفت الأحياء السكنية والمستشفيات، ما أدى لسقوط أزيد من 200 شهيد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبعد عشرات المجازر في الساعات الـ24 الماضية، ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 4741 شهيداً، بينهم أكثر من 1873 طفلاً و1023 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 14 ألف جريح.

وفي المقابل، قتل أكثر من 1400 إسرائيلي في عملية طوفان الأقصى بينهم 308 من العسكريين إلى جانب أزيد من 200 أسير تحتفظ بهم المقاومة داخل قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية، ارتفع إلى 92 عدد الشهداء منذ عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وذلك بعد استشهاد 6 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في جنين ونابلس والخليل.

وقالت كتائب القسام إنها قصفت قاعدة حتسريم الجوية الإسرائيلية بدفعة صاروخية، كما أنها قصفت بالصواريخ حشوداً للجيش الإسرائيلي شرق بئيري بمنطقة غلاف غزة.

https://twitter.com/Almeqdad/status/1716218228685275227

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش مستعد لبدء العملية البرية في قطاع غزة، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وراء التأجيل لاعتبارات سياسية.

وفي وقت سابق، أفاد موقع بلومبيرغ عن مسؤولين مطلعين بأن إسرائيل قررت دعم الجهود الدبلوماسية لإطلاق سراح “الرهائن” مما قد يؤخر العملية البرية بغزة.

وفي الشمال، واصل المقاومة الإسلامية في لبنان قصف المواقع العسكرية لجيش الاحتلال الذي بدأ في ترحيل سكان 14 مستوطنة محاذية للحدود.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى