طوفان الاقصى

نحو 2800 شهيد ثلثهم أطفال.. 371 مجزرة بحق العائلات في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة وصلت إلى ‌‎ 2778 شهيداً، ونحو 10 آلاف جريح.

ونشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزّة حصيلة الشهداء والجرحى لعدوان الاحتلال الإسرائيلي، في يومه العاشر على التوالي، مشدداً على أنّ الساعات الـ24 الماضية شهدت استشهاد 254 فلسطينياً، ووقوع 562 إصابة.

وبيّن المكتب الإعلامي للحكومة أنّ 64% من الشهداء هم نساء وأطفال، موضحاً أنّ هناك 936 امرأة شهيدة و853 طفلاً شهيداً.

وأدى العدوان إلى ارتقاء 37 شهيداً من الطواقم الطبية، موزَّعين بين أطباء ومسعفين وممرضين، بالإضافة إلى استشهاد 127 موظفاً من الكوادر التعليمية.

ولفت المكتب الإعلامي الحكومي إلى أنّ الاحتلال ارتكب، منذ بداية العدوان، 371 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، التي “قصف منازلها فوق رؤوس قاطنيها من دون سابق إنذار أو تحذير”، على نحو أسفر عن 1981 شهيداً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وعن مسح عشرات العائلات من السجلات المدنية.

وأشار إلى تفاوت عدد الشهداء في هذه المجازر، بين 3 في أقل المجازر عدداً، مثل عائلات رضوان وأبو الريش وعلوان، و42 شهيداً في مجزرة عائلة النجار. ومجموعة من هذه العائلات مُحيت بالكامل من السجل المدني، مثلما حدث مع أُسر من عائلات: شهاب والنجار والمقارنة ونوفل والدلو.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إنّ هذا العدد الكبير من المجازر، في هذه الفترة القصيرة زمنياً، يُظهر مدى وحشيّة الاحتلال وإجرامه، و”يكشف سوءة المجتمع الدولي الذي وقف صامتا أمام هذه المجازر بحق المدنيين العزل الأبرياء”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى