سياسة

واشنطن تقلق من فتح حزب الله “جبهة ثانية”… وشيّا تلتقي بري

على وقع القلق الأميركي من احتمال ردّ حزب الله على العدو الإسرائيلي بعد استشهاد ثلاثة من مقاوميه أمس، شهد مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، ظهر اليوم، زيارة قامت بها السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا، التي بحثت الأوضاع والمستجدات في لبنان والمنطقة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، ومن ثمّ غادرت من دون الإدلاء بأيّ تصريح.

زيارة شيا جاءت عقب تحذير وجّهه مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية لحزب الله من “مغبة اتّخاذ قرار خاطئ بفتح جبهة ثانية مع إسرائيل”.

وأعرب المسؤول، في تصريح للصحافيين، عن “قلق بالغ إزاء احتمال اتّخاذ حزب الله القرار الخاطئ باختياره فتح جبهة ثانية في هذا النزاع”. وقال إنّ “من بين الأسباب التي دفعت واشنطن إلى نشر مجموعة حاملة طائرات هجومية في شرق البحر المتوسط، إفهام تنظيمات إقليمية تدعمها إيران، على غرار حزب الله، ضرورة عدم التشكيك في التزام الحكومة الأميركية دعم القدرات الدفاعية لإسرائيل”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى