مجتمع

SkillArabia تنطلق في بيروت، بهدف تعزيز المشهد التعليمي في العالم العربي

شهدت مدينة بيروت حفل إطلاق Skillarabia، وهي حركة تعليمية مبتكرة تهدف إلى تعزيز إرث لبنان كقوة تعليمية، من خلال فعالية حضرها المدرّسون، والوزراء، وقادة الرأي، وممثلو وسائل الإعلام، اذ تقتصر رؤية Skillarabia على سد الفجوة بين متطلبات عالم الأعمال والتعليم الأكاديمي التقليدي.

تأييدًا لفكرة أنّ خبرة عالم الأعمال غالبًا ما تكون مفيدة بقدر التعليم الجامعيّ والأكاديمي، تسعى Skillarabia جاهدة لتزويد الأفراد بالمعرفة والمهارات الضرورية لمواكبة متطلبات وحاجات السوق. ومن خلال تسخير خبرات المحترفين والقادةالخبراء في مجالهم، ما يخلق نظام تعليمي مزدهر حيث يلتقي الشباب الطلاب والمدرّسون والموجّهون لمشاركة أفكارهم بهدفالتطوّر.

علّق أماديوس عوض، مؤسس Skillarabia، أثناء حفل الإطلاق قائلاً:إطلاق Skillarabia في بيروت يحمل معاني عميقة. فهيأكثر من مجرد منصة، هي عبارة عن حركة، عن مبادرة موجهة نحو المستقبل تركز على المعرفة، والمهارات العملية، وكيفية التطبيق في عالم الأعمال. مهمتنا هي أن نقدم للجميع، بغض النظر عن خلفيتهم، فرصة عادلة للنجاح.”

تضمّن الحفل مقطع فيديو مدّته دقيقتين يشرح بشكل مفصّل عن Skillarabia ويركز على التعليم الموجه نحو المجتمع. كما تم حث الحضور لاستكشاف النماذج التعليمية المعاصرة وكيف تسعى Skillarabia إلى تكييفها مع سوق العالم العربي الفريد من نوعه.

تهدف Skillarabia إلى العمل بمحاذاة المؤسسات التعليمية التقليدية وليس استبدالها. وتسعى إلى توفيق الأساليب التعليمية التقليدية مع مطالب السوق المتطورّة بشكل مستمر، فهي تجسد رؤية تحويلية للتعليم في المنطقة العربية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى