مجتمع

أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت تحركوا احتجاجاً على انتهاك الحقوق القانونية والتعدي على السلطة القضائية

اعتبر أهالي ضحايا وجرحى تفجير مرفأ بيروت في كلمة لهم أن “تفجيراً بهذا الحجم يجب ألاّ يدفن مع مرور الأيام، وها نحن اليوم نعود لنذكركم بـ235 ضحية و بآلاف الجرحى والمعوقين الذين سقطوا جراء هذا التفجير وأن لا عزاء للأهالي ولا راحة لنفوس الضحايا الا بمعرفة الحقيقة والمحاسبة”.

وقالوا “نلفت نظركم أيضاً الى المعاناة التي لا يزال الجرحى يعانونها حتى هذه اللحظة. ونحن اليوم في هذا المؤتمر سوف نعلن عن تحركنا وعن المسيرة التي ستنطلق من امام فوج الاطفاء حيث سيتجمع أهالي الضحايا والجرحى والمتضررين هناك ومن بعدها سنواصل المسير لنصل الى تمثال المغترب مقابل الاهراءات”.

وأضافوا “أما باللنسبة للزمان، فالتجمع سيكون في حدود الساعة الرابعة وانطلاق المسيرة سيكون عند الساعة الخامسة والربع لنصل في حدود الساعة السادسة إلى مرفأ بيروت قرب تمثال المغترب، أما من لا يستطيع السير لوقت طويل، يستطيع انتظارنا عند المنصة المتواجة قرب تمثال المغترب مقابل الاهراءات حوالي الساعة ٥ ونص، وستسير هذه المسيرة تحت شعار واحد: “من أجل العدالة والمحاسبة….. مستمرون، مسيرتنا هي لقضية وطنية بحتة والدعوة عامة لجميع اللبنانيين.”

ووجهوا نداءً الى اللبنانيين المنتشرين في أنحاء العالم إلى التضامن مع قضيتنا – التي هي قضية كل لبناني يؤمن بالعدالة – وتنظيم تحركات احتجاجية في دول إقامتهم بالتزامن مع تحركنا في 4 آب في الذكرى الثالثة على التفجير الذي أودى بمئات الضحايا وآلاف الجرحى كما تسبب بتدمير بيروت.

وأكدت لجنة الأهالي إلى أن هدف التحرك هذا العام هو “للاحتجاج على انتهاك حقوقنا الدستورية والقانونية والتعدي على السلطة القضائية وطمس التحقيق والحقيقة، وكي لا يعتبر الاهالي أنفسهم متروكين في بلد اصبحت الحقيقة فيه وجهة نظر”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى