سياسة

رئيس “الاشتراكي”: لترميم المؤسسات ومنع الفراغ

أكد رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط، أن “لا مفر من الحوار الداخلي مهما كان نوعه وظروفه، خصوصا أمام العقم السياسي في البلاد وأقسى درجات الشلل الذي يصيب مختلف السلطات”، مشيرا إلى أن “الأزمات المتراكمة تنذر بمزيد من الأخطار على مختلف المستويات المالية والاقتصادية والاجتماعية والبنيوية”.

وفي تصريح على هامش لقاءاته في قصر المختارة، دعا جنبلاط إلى “حث الخطى لاتخاذ الإجراءات والإصلاحات الضرورية المطلوبة، وإلى ترميم هيكل المؤسسات من أجل تفادي الفراغ الذي ينتقل من واحدة إلى أخرى، خاصة تلك التي لا تزال ضامنة لأمن اللبنانيين ولما تبقى من اقتصاد”.

وإذ شكر جميع الوفود المهنئة التي زارت المختارة اليوم، أكد المضي في “نهج المختارة التاريخي ودورها الوطني، واستمرار إنفتاح الحزب التقدمي الاشتراكي على الحوار، لمقاربة المشكلات الراهنة بروح وطنية جامعة”.

بوغدانوف
الى ذلك تلقى النائب جنبلاط إتصالا هاتفيا من نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوغدانوف، مهنئا بإنتخابه رئيسا للحزب التقدمي الاشتراكي، مؤكدا “العلاقة التاريخية التي تجمع روسيا بالحزب التقدمي”، ووجه بوغدانوف للنائب جنبلاط دعوة خاصة لزيارة موسكو في الوقت الذي يراه مناسبا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى