اقتصاد

الشامي: ليس هناك أي نية بالتمديد لرياض سلامة

أكد نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي انّه ونظراً الى حساسية موقع حاكم مصرف لبنان وأهميته، فقد كان من الأفضل في رأيه تعيين حاكم أصيل بعد نهاية ولاية رياض سلامة، مشيراً الى انّ اختيار الاسم البديل، يمكن أن يتمّ بالتشاور والتوافق بين جميع القوى الداخلية الأساسية، بمن فيها تلك غير الممثلة في الحكومة الحالية.

وطالب الشامي، عبر “الجمهورية”، بتعيين حاكم جديد انطلاقاً من مقتضيات المصلحة العليا بالدرجة الأولى، وفي الأساس الدساتير والقوانين توضع لخدمة الناس وليس العكس، اما بالنسبة إلى دور رئيس الجمهورية في هذا المجال، فمن المعروف أنّ مجلس الوزراء مجتمعاً هو الذي يعيّن اصلاً الحاكم، واذا حصل توافق عريض عليه يشمل كذلك القوى الموجودة خارج الحكومة، يكون الاسم قد اكتسب حينها شبه إجماع وطني.

وأكد نائب رئيس الحكومة أن ليست هناك أي نية بالتمديد لسلامة في موقعه، مشددا على أن هذا الامر لم يُطرح في اي مرّة جدّياً، ولذا هو غير وارد.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى