سياسة

مجلس الوزراء أكد وجوب عودة النازحين وأقر بالتراضي عقد تعيين المحامين الفرنسيين

أعلن وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري خلال تلاوته مقررات جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومية، بأنه “تمت الموافقة على عقد اتفاق بالتراضي مع المحاميين الفرنسيين لمعاونة رئيس هيئة القضايا في وزارة العدل في الدعوى المقدمة من الدولة الفرنسية امام قاضية التحقيق الفرنسية في ملف انا كوساكوفا ورفاقها، والمحاميان هما ايمانويل داوود وباسكال بوفيه”.

اما في موضوع النازحين السوريين، قرر المجلس “تأكيد موقف الحكومة المبدئي والنهائي بوجوب عودة النازحين السوريين الى بلدهم عودة كريمة آمنة تنسجم مع القرارات الدولية، لاسيما مع القرار 2254 مع ما يستدعيه ذلك من تنسيق مباشر مع الجانب السوري من خلال وفد وزاري برئاسة وزير الخارجية والمغتربين وعضوية وزراء المهجرين، الشؤون الاجتماعية، العمل الثقافة، السياحة، الزراعة، الإعلام، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع والمدير العام للأمن العام، على أن يكون لها أيضا مهمة التنسيق مع اللجنة المشتركة لجامعة الدول العربية بشأن سوريا”.

كما قرر المجلس “تكليف وزير الخارجية والمغتربين إبلاغ هذا الموقف الى المشاركين في مؤتمر “بروكسل 7 “وأن يسترشد بالخطوط العريضة الواردة في ورقة العمل التي جرت مناقشتها في الجلسة”. وتابع: “هناك وفد سيزور سوريا، وهناك ورقة ستعرض في بروكسل في 15 حزيران”.

وعن الاسباب التي تجعل “المفوضية العليا لشؤون اللاجئين” لا تعطي “الداتا” للبنان، اجاب: “ستعطي المفوضية الداتا الى لبنان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى