مجتمع

مقتل شاب ثان من بشري.. وتحذير من فتنة مدبرة

مقتل شاب ثان من ال طوق.. ودعوة من بري الى أهالي الضنية وبقاعصفرين

بعد الجريمة المروعة التي هزّت بشري اليوم السبت بمقتل الشاب هيثم طوق في منطقة القرنة السوداء على يد قناصين، أفادت المعلومات عن وفاة شاب ثانٍ من بشري وهو مالك طوق.

من جهته أجرى رئيس المجلس النيابي نبيه برّي اتصالا هاتفيا برئيس تيار الكرامة وعضو تكتل التوافق الوطني النائب فيصل كرامي دعاه فيه الى “توخي الحكمة في التعامل مع الحادثة الاليمة التي اودت بحياة الشاب هيثم طوق”، كما دعا من خلاله اهالي بقاعصفرين والضنية الى “عدم الانجرار وراء الاحكام المسبقة والشائعات بانتظار جلاء الحقيقة الكاملة”.

وقد أعرب كرامي عن شكره لبرّي وحرصه على الاستقرار العام وخصوصا بين الجارين بشري وبقاعصفرين، واعداً اياه تحكيم العقل والضمير في هذه المسألة وفي كل ما يتصل بالامن والاستقرار الاجتماعيين.

كذلك تابع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حادث مقتل الشاب هيثم طوق بالرصاص في منطقة القرنة السوداء، عبر سلسلة اتصالات أبرزها مع قائد الجيش العماد جوزيف عون والمراجع الأمنية والقضائية المختصة.

وشدد الرئيس ميقاتي على أن “هذه الحادثة مدانة وستتم ملاحقة مرتكبيها وتوقيفهم ليأخذ القانون مجراه وليكونوا عبرة لغيرهم”.

كذلك، أكد ميقاتي خلال اتصال مع نائب بشري السيدة ستريدا جعجع على “ضرورة تحلي الجميع بالحكمة وعدم الانجرار الى اي ردات فعل، خصوصاً في هذا الظرف الدقيق الذي نعيشه”.

وفي السياق أشارت بلدية بشري في بيان إلى انه “وقعت الواقعة ونفذ شذاذ الارض وعصابات القتل تهديداتهم عن سابق تصور وتصميم باقدامهم بكل دم بارد على اغتيال ابن بشري الشهيد هيثم طوق برصاص القنص الجبان في منطقة القرنة السوداء ارض بشري ونطاقها الجغرافي والتاريخي المكرس قانونا”.

ولفتت إلى انه “اما ان يظن اهل المكر والجبن ان جريمتهم قد تمر وترهب اهل المكارم والشرف المقدمين والشجعان فقد خابوا لاننا وان كنا قد ارتضينا الشرائع والقوانين والدولة مرجعاً لتكريس حقنا بالارض فلن يتمكن من اختار شريعة الغاب ان يرهبنا”.

وشدّد البيان على انه “فلا يظنوا انه حين سكت اهل الحق عن الباطل توهم اهل الباطل انهم على حق، وعليه نطلب من السلطات الامنية والقضائية التي تخاذلت عن احقاق الحق وماطلت وسوفت عن تحديد الحدود وتكريس النطاق الجغرافي المعروف انه لبلدة بشري في القرنة السوداء ان تبادر الى توقيف المجرمين و سوقهم الى العدالة”.

من جهته قال النائب أشرف ريفي: “اتصلت برئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، إثر جريمة قتل الشهيد هيثم طوق، وأكدنا على مسؤولية أجهزة الدولة في توقيف القاتل ومحاكمته، وعلى معالجة تداعيات الجريمة بحكمة”.

وفي بيان صادر اليوم السبت أضاف، “أكدنا مع الدكتور جعجع أيضاً، على أن الأولوية لتحقيق العدالة، وكلنا ثقة بأن الهدف من الجريمة حصول فتنة بين منطقتَي بشري والضنية، وهو ما سنواجهه لأن أهالي الضنية وبشري جيران وأهل”.

وتابع، “كما أكدنا سويةً اننا لن نستبق التحقيق قبل جلاء الامر من خلال تحقيق سريع موضوعي وشفاف”.

وختم، “هذه الجريمة مشبوهة، وسبقها منذ أشهر قطع كابلات التزلج، لذلك نخشى من فتنة مدبرة، ونؤكد لأهلنا في بشري، أن شهيدهم هو شهيد جميع اللبنانيين، ونحن معهم لتوقيف القاتل ومحاكمته”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى