سياسة

لهم تنظيماتهم ولنا نهضتنا.. نداء الى “القوميين الإجتماعيين”

وجه “اللقاء القومي والنهضوي”، نداء الى السوريين القوميين الإجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، قال فيه: “عطفا على ما تضمنته سائر بيانات ونداءات اللقاء القومي والنهضوي حول استمرار إدارتي الانقسام باستباحة كل الاسس الدستورية والمفاهيم النهضوية، وامعانهم في ممارسة أقصى درجات الكيد والفئوية في صراع مستميت على السلطة، وبعدما تمادت الادارتان في انتهاك جملة المفاهيم القومية الاجتماعية والقيم التي امتاز بها حزبنا ونهضتنا، مما أدى الى تفاقم ازمة حزبنا وأضحت تجلياتها حديث الساعة لدى القوميين وابناء شعبنا مما أسس لكم هائل من السخط والاستنكار من هذا المشهد المخزي، حيث حل الانقسام بدل الوحدة، والتقاتل الداخلي بدل قتال أعداء الامة، وضعف الامل بالحزب المنقذ وخشبة خلاص الامة”.

أضاف: “نقف اليوم في ظل هذا الإنقسام المدمر، وفي ظل شبق الصراع على السلطة، ولغة العنف والكراهية، والتجني والتشفي، والإصرار على إلغاء الآخر في هذا التنظيم أو ذاك، وعدم إحترام إرادة القوميين العامة، وفي ظل اوضاع خطرة تعيشها الامة في مختلف كياناتها وعلى كافة صعدها، ومشاريع تسويات وظروف تهدد وجودها وحياتها، نرانا امام دعوات سطرت من قبل تنظيمي “الروشة” و”البريستول” بدعوة كل منهما المجلس القومي للانعقاد في دورة عادية في 7 أيار 2023، غير آبهين، لا بل معطلين لأي مسعى يهدف الى وحدة السوريين القوميين الإجتماعيين، وإنقاذ الحزب وإستعادة دوره وألق نهضته وسمو فكره وعقيدته انقاذا للامة. وتأتي هاتان الدعوتان لانعقاد المجلس القومي في دورته العادية في مكانين مختلفين، بعدما رفض المجلس الأعلى في “تنظيم الروشة” الطلب المقدم الى فريقي الانقسام لعقد اجتماع استثنائي للمجلس القومي، رغم قرار محكمته الحزبية، أما “تنظيم البرسيتول” وبعدما اعطى موافقة مبدئية، إلتف على المبادرة بدعوة أحادية إستيعابية غير منسقة، وبذلك أجهض فرصة لحل الأزمة الحزبية عبر مؤسسة المجلس القومي – المؤسسة الشرعية الوحيدة المتبقية”.

ولفت الى ان “المعطيات والوقائع، كما الأداء السياسي والنهج تؤكد ان تنظيمي الأمر الواقع هما استمرار للنهج الذي جمعهما اصلا كفريق واحد، فهما شريكان في تدمير حزب سعادة، وأفول نهضته عبر انفصام نهجهم عن قواعد الفكر، لصالح تفعيل التنظيمات السياسية غير المستقلة بالقرار والتمويل، والتابعة لحالات الإستقطاب السياسي، كما ونعتبر بأن هناك مؤامرة تستهدف الحزب السوري القومي الإجتماعي بماهيته النهضوية الثورية المقاومة والخلاقة، الواعدة والمنقذة للامة من براثن الطائفية والكيانية والفساد. بناء على كل ما تقدم وعلى ما ورد في نداءاتنا وبياناتنا السابقة وعلى مشروع الوثيقة النهضوية الإنقاذية. ندعو جميع أعضاء المجلس القومي الحريصين على حزبهم لمقاطعة الإجتماعين الدوريين الإنقساميين للمجلس القومي في أيار 2023، لأن في ذلك تجذيرا وتعميقا للانقسام وتعطيل محاولات الإنقاذ، ولأنها إجتماعات معلبة لا وظيفة لها سوى تمجيد سلطة التنظيمات المنقسمة بدلا من الإجتماع الإستثنائي الموحد المنقذ للحزب وللنهضة. ندعو جميع القوميين الاجتماعيين لرفض المشاركة في أي دعوة لإنتخاب مجالس قومية فئوية ينظمها هذا التنظيم أو ذاك، والتنديد بهذا المنحى رفضا للانقسام. ندعوكم جميعا وانتم الأصول في هذه النهضة، لعقد إجتماع إنقاذي تقريري خلال فترة أقصاها 30 حزيران 2023، يرفض الإنقسام ويدعو الى استعادة المؤسسات بقيادة إنقاذية تعيد الحزب الى منظومة الفكر والنهج الذي اراده سعاده”.

وختم النداء: “ايها السوريون القوميون الإجتماعيون، عوا حجم الخطر الذي يتهدد حزبكم، وإنتفضوا بقوة وإرادة لاستعادة المؤسسات المخطوفة، ولتكن لاؤكم عالية لرفض المشاركة في أي اجتماعات فئوية للمجلس القومي تفوح منها رائحة الحقد والكراهية وتعميق الانقسام. ونعم أكبر لحزب الوحدة والنهضة السورية القومية الإجتماعية في هذه الأمة، فقدرنا هو الوحدة، والقوميون والوحدة صنوان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى