سياسة

الأسد: لم نتدخّل لحلّ الأزمة في لبنان ولا ندعم أي مرشّح

قال الرئيس السوري بشار الأسد: “لم نتدخّل لحلّ الأزمة في لبنان ولا ندعم أي مرشّح”. وكشف أنّ “التحدي الأبرز أمام عودة اللاجئين هو البنية التحتية التي دمّرها الإرهاب”.

وأشار في حديث تلفزيوني لسكاي نيوز عربية، إلى أن “الحوار مع واشنطن بدأ منذ سنوات ويجري بشكل متقطّع ولم يؤد لأي نتيجة”، معتبراً أنّه “لو تفادينا الحرب كنّا سندفع ثمناً أكبر بكثير لاحقاً”، موضحاً أنّنا “كنّا نعرف منذ بداية الحرب أنّها ستكون حرباً طويلة الأمد”.

وقال الأسد إن هناك “سيناريوهات لخلق حالة من الرعب في سوريا مثلما حدث مع القذافي وصدام حسين”.

تابع: “التنحّي عن السلطة لم يكن مطروحاً على الإطلاق لأنّه سيكون هروباً بسبب الحرب”.

أضاف: “المعارضة التي أعترف بها هي المعارضة المصنّعة محلياً لا المصنّعة خارجياً”، مشيراً إلى أنّ “الجامعة العربية لم تتحوّل إلى مؤسّسة بالمعنى الحقيقي”، وأنّ “الدول التي خلقت الفوضى في سوريا هي التي تتحمّل مسؤولية تجارة المخدرات”.

وقال الرئيس السوري إنّه لن يكون هناك أي لقاء مع الرئيس التركي أردوغان وفق شروطه. واعتبر أن هدف الرئيس التركي من الجلوس معه “هو شرعنة وجود الاحتلال التركي في سوريا”، مردفاً: “من دون تحضير يعني من دون نتائج، لماذا نلتقي أردوغان، لكي نشرب المرطبات مثلاً”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى