سياسة

احتفال في بيروت باليوم الوطني السعودي.. بخاري: الاستحقاق الرئاسي شأن سيادي داخلي

تحت شعار “نحلم ونحقّق”، أحيت السفارة السعودية في لبنان اليوم الوطني السعودي الـ93، باحتفال حاشد في وسط بيروت الأثري – الحديث، حمل الكثير من الرسائل حيث اجتمع الأضداد في ساحة الاحتفال، بمشاركة عدد كبير من الرؤساء والسياسيين والديبلوماسيين والشخصيات الحزبية والأمنية والإعلامية.

ولفت السفير السعودي وليد بخاري، إلى أنّ “السعودية حريصة على أمن واستقرار المنطقة وتحقيق الازدهار في كافة البلاد العربية”.

وقال السفير بخاري، في كلمة له خلال الاحتفال: “من هنا، من عتبات وسط بيروت، نستذكر معاً يومنا الوطني المجيد الذي ارتبط بأعظم معاني كلمة التوحيد، وتوحيد الكلمة في كيان ودولة قوية متماسكة على يد الملك المغفور له عبد العزيز آل سعود”.

وأكد بخاري: “إننا نتقاسم مسؤولية مشتركة من أجل الحفاظ على لبنان، واحترام سيادته الوطنية”.

وأشار بخاري إلى أن “الفراغ الرئاسي يبعث على القلق البالغ، ويُهدّد تحقيق الإصلاحات المنشودة والملحّة”، مؤكداً أنّ “الحلول المستدامة تأتي فقط من داخل لبنان، لا خارجه”، مشدداً على أن “الاستحقاق الرئاسي شأن سيادي داخلي، ونحن على ثقة بأن اللبنانيين يمكنهم تحمل مسؤولياتهم التاريخية، والتلاقي من دون إبطاء لإنجاز الاستحقاق الرئاسي”.

وأكّد بخاري أنّ “الموقف السعودي في طليعة المواقف الدولية التي تشدد على ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية، قادر على تحقيق ما يأمل به الشعب اللبناني”، متعهداً “بأننا سوف نواصل جهودنا المشتركة للحث على انتخاب رئيس”.

وأكد بخاري أن المملكة العربية السعودية “حريصة كل الحرص على أمن واستقرار المنطقة، ويد المملكة ستظل دائماً ممدودة للسلام”.

وأوضح “أننا نريد للبنان أن يكون كما كان، وأن يستعيد دوره الفاعل في المنطقة”.

إلى ذلك، وفي موقف سعودي آخر حول لبنان، أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في كلمته على منبر الأمم المتحدة وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب الشعب اللبناني، داعياً “كلّ الأطراف اللبنانية لتنفيذ إصلاحات شاملة تقود لتجاوز الأزمة”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى