سياسة

القوات الروسية تسيطر على أحياء بمدينة باخموت

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيانٍ، اليوم الأربعاء، أنّ مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية، أسقطت طائرة “سو-24” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، بالقرب من قرية “كراسني ليمان” في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأوضح البيان أنّ “مجموعات من القوات الروسية بسطت سيطرتها في منطقة أرتيوموفسك “باخموت”، على ثلاثة أحياء في المدينة، ودكّت القوات الفضائية مواقع أفواج العدو”.

وكشف البيان أنّ الطيران الروسي نفّذ في هذه المنطقة 8 طلعات جوية، خلال يوم أمس، كما قامت القوات الصاروخية والمدفعية التابعة للمجموعة بـ52 مهمة نارية.

كما أضاف أنّ الضربات الجوية والقوات الصاروخية ونيران المدفعية من مجموعة القوات “الجنوبية” أصابت احتياطيات الجيش الأوكراني التي حاولت اقتحام أرتيوموفسك، وحققت فيها إصابات مباشرة.

وأوضحت وزارة الدفاع أنّ القوات الروسية قضت على 245 عسكرياً أوكرانياً، ودمرت دبابة وناقلة جند ومركبتين قتاليتين مدرّعتين وثلاث شاحنات صغيرة وثماني مركبات عسكرية ومدفع “مستا بي” ومدفعي “دي-20” وثلاث راجمات.

وأصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة القوات “الغربية” وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، على محور كوبيانسك، في منطقتي “بيرشوترافنيفي” و”بيريستوفوي” في مقاطعة خاركوف، و”ستيلماخوفكا” في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وتمّ القضاء على أكثر من 30 جندياً أوكرانياً، وتحييد سيارتين، بالإضافة إلى مدفع “كراب” بولندي الصنع، ومدفع “بالادين” أميركي الصنع في هذا الاتجاه.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى