انتخابات

ستريدا جعجع: أدعو النّساء في لبنان إلى التحرّر من أيّ تبعيّة

أكّدت المرشّحة عن المقعد الماروني في قضاء بشرّي النائبة ستريدا جعجع أنّه “على المرأة اللبنانيّة أن تلعب دورها كاملاً في المجتمع وفي تحديد مصير البلاد، بحيث أنّ دورها تكويني في المجتمع، ولها دور فاعل وأساس في تكوين الرّأي العامّ، وأكثر من ذلك فقد برهنت المرأة اللبنانيّة كفاءتها ومهنيّتها في ممارستها للشأن العام”.

وخلال لقاء مع سيدات بشري وبقاع كفرا وبقرقاشا وبزعون في مركز الماكينة الانتخابيّة لحزب “القوّات اللبنانيّة” في بشرّي، شدّدت جعجع على أنّ “الاستحقاق الانتخابي المقبل هو محطّة أساسيّة، لتثبت المرأة فيه فعاليّتها في الحياة السياسيّة الوطنيّة، لذا أدعو جميع النّساء في لبنان إلى وقفة ضمير وتحكيم العقل، قبل اتّخاذ القرار لمن ستعطين أصواتهن في 15 أيار، كما أدعوهنَّ إلى التحرّر من أيّ تبعيّة، لأن وراء السّتارة لا شيء يحكم تصرّف الإنسان سوى ضميره”.

وقالت: “على المرأة اللبنانيّة الإقتراع لصالح من هو قادر على إنقاذ البلاد وبالتالي مستقبل أبنائهن، ولصالح من يريد فعلاً بناء دولة قويّة قادرة وعادلة، دولة يمكن لأولادهنّ فيها تأمين مستقبلهم، دولة تبقي أبناءها فيها لا تدفعهم إلى الهجرة “.

وتابعت: “كم من أمّ تبكي اشتياقاً على ولد من أولادها يجول بلدان العالم في الإغتراب بحثاً عن فرصة عمل، لأن القيّمين على دولته اليوم حرموه أبسط حقوقه وهو العمل لتأمين لقمة عيشه، هذا فضلاً عن أمّهات وزوجات شهداء المرفأ الذي سقطوا جراء تقصير هذه السلطة التي تمنع تحقيق العدالة لهم، وأمّهات وزوجات العسكر في الجيش اللّواتي ترين أبنائهن يقدّمون العرق والدم في سبيل هذا الوطن، من دون أيّ مردود بسبب انهيار القيمة الشرائيّة لرواتبهم بفضل سياسات السلطة الحاكمة اليوم”.

وختمت: “هذا غيض من فيض، لذا علينا كنساء لبنانيّات في 15 أيار أن نحاسب من أوصلونا إلى هذا الوضع، وأن نعطي أصواتنا لمن نثق بأنّه قادرعلى انتشالنا من جهنم التي رمونا فيها”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى