سياسة

مستوطنون يقتحمون الأقصى بأول أيام شهر رمضان

اقتحم مئات المستوطنين في أول أيام شهر رمضان المبارك، الخميس، باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة استجابة لدعوات استيطانية باقتحام الأقصى.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن 294 مستوطناً شاركوا في الاقتحامات، مشيرة إلى قيام هؤلاء بأداء طقوس تلمودية في ساحات المسجد خاصة بالجهة الشرقية.

وتأتي هذه الاقتحامات تلبية لدعوات أطلقتها “منظمات الهيكل” المزعوم لأنصارها لتنفيذ اقتحام مركزي للمسجد الأقصى في أول أيام رمضان، لتفتتح بذلك عدوانها على المسجد منذ اليوم الأول للشهر الفضيل.

في المقابل، تتصاعد الدعوات المقدسية لتكثيف الرباط في المسجد الأقصى طيلة شهر رمضان، والتصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية والتهويدية بحق القدس والأقصى.

من ناحية أخرى، أصيب فتى فلسطيني، ظهر اليوم الخميس، بجروح برصاص مطاطي خلال اقتحام قوات الاحتلال محيط المدارس في بلدة الرام، شمالي القدس المحتلة، كما أصيب العديد من تلاميذ المدارس هناك بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، الخميس، ثلاثة شبان من شارع السلطان سليمان في القدس المتاخم لباب العامود، بعد الاعتداء عليهم بالضرب، واقتادتهم إلى مركز لشرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين في مدينة القدس.

في سياق آخر، داهمت قوات الاحتلال، الخميس، منزلين في بلدة مادما، جنوب نابلس، شمال الضفة، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما، واستجوبت عدداً من الشبان وسط البلدة، وألحقت أضراراً بمركبة عقب صدمها بإحدى آلياتها العسكرية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى