سياسة

ميقاتي: مفتاح الحل انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت

استقبل بطريرك الأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس ميناسيان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مقر البطريركية في الأشرفية، في حضور وزير الصناعة جورج بوشيكيان والنائب جان طالوزيان والنائب البطريركي ومطران بيروت جورج أسادوريان.
خلال اللقاء، رحّب البطريرك برئيس الحكومة ونوّه بالعمل الذي يقوم به لمعالجة الأوضاع في البلد. وشدّد على أن انتخاب رئيس الجمهورية هو المدخل للحل، لأن لا حياة بجسم من دون رأس. ونحن نشدّ على أيدي كل شخص ينسى نفسه لمصلحة الوطن”.
وعرض لرئيس الحكومة المصاعب التي تواجه أبناء الرعايا، على الصعد الاجتماعية والصحية والتربوية وضرورة إيجاد الحلول السريعة لها بتعاون جميع المسؤولين والقيادات كافة”.
بعد الزيارة، قال ميقاتي: “سعدت اليوم بلقاء صاحب الغبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك، وإنني على تواصل دائم مع كل النسيج اللبناني على تعدّديته، وهذا فخر واعتزاز للبنان. ومن الطبيعي أن يكون الحديث محوره الأوضاع السياسية، وكانت لصاحب الغبطة أحاديث مطوّلة عن المصاعب التربوية والصحية التي تعاني منها الرعايا والمواطنون بشكل عام، وضرورة إيجاد حل سريع لها”.
وقال: “يبقى مفتاح الحل الأساسي هو الحل السياسي عبر انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت”.
كما اجتمع ميقاتي مع  المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتسكا صباح اليوم في السرايا.
وتمّ البحث في التحضيرات للتقرير الذي سترفعه إلى مجلس الأمن في الجلسة التي ستعقد في السابع عشر من الشهر الجاري.
وفي خلال الاجتماع شددت على ضرورة التزام لبنان بتطبيق الإصلاحات الأساسية وإتمام الاستحقاقات الدستورية في موعدها لا سيما إجراء الانتخابات الرئاسية وأيضاً الانتخابات البلدية والاختيارية .

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى