سياسة

فرنجية: لـ”تطبيق الدستور”… وحضور ثُلثي المجلس “يُؤمّن الميثاقية”

رأى رئيس تيار المردة، سليمان فرنجية، اليوم، أن نصاب الثُّلثين يُؤمّن الميثاقية المسيحية، داعياً إلى تطبيق الدستور في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وخلال لقاء في دير مار جرجس في بلدة عشاش ـــ قضاء زغرتا، أكد فرنجية أن في “انتخاب الرئيس يجب أن يتوفر حضور ثُلثي المجلس، ما يعني ضرورة حضور نصف النواب المسيحيين للجلسة وهذا يُؤمّن الميثاقية”.

ولفت فرنجية إلى أن “بالأمس كانت مقاطعة جلسة النواب خطيئة مميتة وضدّ الدستور عند البعض، أمّا هذا البعض فإنه اليوم يعتبر هذه المقاطعة حقاً”، مضيفاً أن “المسيحيين يتفقون على السيء وليس على الإيجابي، وحبذا لو يتفقون لمرة واحدة على الإيجابي وليكن الدستور هو الضمانة، أما إذا كانوا لا يريدون الدستور فلتكن لديهم الجرأة للمطالبة بتعديله».

وإذ دعا إلى تطبيق الدستور في الانتخابات الرئاسية، رأى فرنجية أن “بعدم تطبيقه نكون كمجلس ملّة بحيث تتفق الأحزاب المسيحية الأربعة على رئيس، وعندها لا لزوم للانتخابات”.

وقال فرنجية: “إننا مسيحيون أبّاً عن جد بالإيمان والعقيدة والسياسة والجميع يشهد على تاريخنا”، مضيفاً: “نحن موقفنا السياسي على جبيننا ولا نخجل به لا بل نعتز، لأننا ما من يوم سعينا فيه إلى الفتنة، بل لطالما كنا منفتحين على الجميع وعملنا وسنعمل لكل لبنان”.

كما شدّد فرنجية على “أننا مسيحيون عروبيون ونحن من بيت عربي نؤمن بالعروبة وبالحوار وبأفضل العلاقات مع الجميع، لأن مستقبل البلد بوحدته وبالعيش المشترك”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى