سياسة

أوغلو وعبد اللهيان: اجتماع لتركيا وروسيا وسوريا وإيران الأسبوع المقبل

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاوييش أوغلو، اليوم الأربعاء، أنّ اجتماعاً رباعياً يضم تركيا وروسيا وسوريا وإيران، سيعقد في موسكو الأسبوع المقبل.

وقال جاوييش أوغلو، في مؤتمر صحافي، بعد استقبال نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إنّ تركيا “فتحت معابر إضافية مع سوريا لتسهيل وصول المساعدات إليها بعد كارثة الزلزال”.

وشكر أوغلو إيران وشعبها “لإرسالهم فرق بحث وإنقاذ وإقامتهم مستشفى ميداني عقب وقوع الزلزال في تركيا”، مشدّداً على أنّ “مكافحة الإرهاب قضية مشتركة مع إيران”.

من جهته، صرّح أمير عبد اللهيان، لدى وصوله إلى مطار أنقرة، أنّ زيارته لتركيا جائت تعاطفاً مع الشعب والحكومة التركية اثر حادث الزلزال.

وأضاف أنّه سيزور المناطق المنكوبة، كما سيناقش آخر التطورات الدولية والعلاقات الثنائية مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، الذي سيزور إيران خلال الأيام المقبلة.

وأكد عبد اللهيان أنّ “مكافحة تركيا للإرهاب حق مشروع لها”، مشيراً إلى أنّ “حكومة كيان الاحتلال المتطرفة عقّدت الأوضاع المعيشية للفلسطينيين”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى