مجتمع

لإغلاق المدارس نهائياً.. دعوة من “حراك المتعاقدين” للوزير

سأل حراك المتعاقدين وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي “كيف تصبر لأكثر من شهرين وطلابك في الشوارع عرضة للانحرافات والجرائم وبيدك الحل المتمثل بدفع الحوافز هذا الاسبوع من بداية العام الدراسي؟ وطالبه بـ”عدم إضاعة الوقت والابتعاد عن لعبة عض الاصابع، فمسؤولية طلاب الشعب اللبناني أكبر وأشرف من هكذا شرط”.

ودعاه “الى غلق المدارس والثانويات نهائياً إن لم تدفع الحوافز ، لا أن يفتحها المدراء المضربون ويقبضون الإضرابات، وليأمر بتحويل كافة طلاب الرسمي فوراً إلى الخاص مع دفع 50 دولاراً لكل طالب رسمي لمساعدته في دفع تنقله إلى المدرسة في هذه الظروف الصعبة”.

ولفت إلى أنه “لا يجوز أن يدفع طلابنا وأولادنا إستحقاقات لا علاقة لهم بها وذنبهم الوحيد أنهم وثقوا بمؤسسات كانوا يعتبرونها محمية من دولة والوزارة وإذ بها وزارة قاصرة تركت طلابها لأكثر من ثلاثة أشهر في الشوارع من دون أن تحل مشكلتهم أو تبادر إلى حلها أو حتى تمتلك الجرأة باتخاذ القرار المناسب خوفاً من أحزاب السلطة ومن مجموعة أعلنت عن نفسها علناً أنها ضد المدرسة الرسمية وضد تعليم أولاد الفقراء”.و

استغرب الحراك “تجاهل الوزير لخطورة ما يحدث في التعليم الرسمي وما يخطط له خارجياً وداخلياً لإبادته”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى