ميديا وفنون

خريطة السينما العالمية في عام 2022: فرصة لتعويض خسائر كورونا

يُعتبر عام 2022 فرصة لدخول شباك التذاكر، بعد أن عانت السينما العالمية بشكل كبير من تداعيات فيروس كورونا، خاصة في عامي 2020 و2021، فقد حددت مواعد العرض، وبالتالي ينتظرها الكثير من الجمهور بشغف كبير، خاصة أنها أما إنتاجات ضخمة لكبار النجوم والنجمات أو أعمال مؤجلة.

 

فيلم “The 355″

من أبرز الأعمال المنتظرة  من إنتاج شركة  Universal Pictures، تحت عنوان  The 355، بطولة جيسيكا تشاستين، ولوبيتا نيونجو، ديان كروجر، فان بينجبينج وبينيلوبى كروز، من إخراج سيمون كينبيرج، وتأليف تيريزا ريبيك.

 

فيلم  Morbius

شهدت الأيام الأولى من العام الجاري ، عرض trailer فيلم Morbius  الذي يدور فى إطار رعب وإثارة، ومن المقرر أن يطرح فى 28 يناير الجاري. تدورقصة الفيلم حول شخصية مارفل الأصلية، عالم كيمياء حيوية، يدعى مايكل موربيوس، علاج مرض نادر فى الدم، لكنه يصيب نفسه عن غير قصد بشكل ما، ليصبح مصاص دماء.  الفيلم مأخوذ من كتاب  Marvel Comic Book، ومن بطولة جاريد ليتو، أدريا أرجونا، مات سميث، جاريد هاريس، إخراج دانيال اسبينوزا، وتأليف جيل كين، مات سزاما، بيرك شاربلس، روى توماس.

 

فيلم Marry Me

فيلم للنجمة العالمية جينيفر لوبيز يعرض فى دور العرض حول العالم يوم 11 فبراير 2022، وقد تأجل عرضه أكثر من مرة، بسبب فيروس كورونا. قصة الفيلم تستند لرواية مصورة لبوبي كروسب، وتدور أحداثه حول نجمة بوب يتخلى عنها خطيبها مغني الروك قبل لحظات من حفل زفافهما، المقام وسط مدينة نيويورك بعدما علمت بخيانته، ما يدفعها لعرض الزواج على رجل تختاره عشوائيا من بين الحشود الذي يحمل لافتة بعنوان  Marry Me.

 

فيلم  The Batman

عشاق أفلام الأبطال الخارقين، على موعد مع عرض فيلم  The Batman، الذي يعرض فى 4 مارس المقبل، وهو من إخراج مات ريفز، حيث يلعب روبرت باتينسون دور البطولة مع زوي كرافيتز في دور سيلينا كايل. وقد أعلن المخرج مات ريفزعن انتهاء تصويرThe Batman  رسميا، وكان قد تم تأجيل الفيلم مرتين من تاريخ الإصدار الأصلي فى يونيو 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا، والآن من المقرر إصداره 4 مارس 2022.

 

فيلم The Lost City المصنّف بالمغامرة

فيلم من بطولة ساندرا بولوك، وبراد بيت، وتشانينج تاتوم ، من المقرر عرضه فى 25 مارس 2022. كشفت الشركة المنتجة للفيلم عن الملامح الأولى له فيشارك في بطولته النجم العالمي دانيال رادكليف، وتلعب بولوك دور لوريتا سيج، الروائية التى أمضت حياتها المهنية تكتب عن أماكن غريبة فى كتبها الشعبية عن المغامرات الرومانسية، وسرعان ما تخوض تجربة تردد فى الترويج لكتابها الجديد، فيتم اختطافها من قبل صائد كنز شرير، ويجبرها على التعاون مع عارض الأزياء «تاتوم»، وذلك بسبب انجرافهما إلى مغامرة أغرب من الخيال، الفيلم من إخراج آدم وآرون ني.

 

فيلم Ambulance

فيلم من انتاج شركة  Universal ويصل دور العرض فى 8  إبريل من العام الجاري، وهو مستوحى من كتاب «السحرة» الذى صدر عام 1983، لرولد دال، ويحكي عن قصة مخيفة ومضحكة وخيالية لطفل يبلغ من العمر سبع سنوات، يعيش مع بعض السحرة حيث يحاول اثنين من اللصوص سرقة سيارة إسعاف مما يؤدي الى انحرافها.. الفيلم من بطولة «جيك جيلينهال، يحيى عبد المتين الثاني، إيزا جونزاليس، جاريت ديلاهانت، ديفان لونج،. مخرج الفيلم سيمون كينبيرج، كتب وأخرج وأنتج عددا من الأفلام من قبل، وترشح لجائزة أوسكار مرة واحدة عن مشاركته فى إنتاج فيلم The Martian عام 2016.

 

فيلم The Northman

فيلم أميركي تاريخي  مصنف ضمن إطار المغامرة والاثارة يعرض في 22 إبريل المقبل، تدور قصته حول انتقام أمير الفايكينج والسعي وراء تحقيق العدالة وأخذ حق والده المقتول، بطولة ألكسندر سكارسجارد، وآنيا تايلور جوي، ونيكول كيدمان، وإيثان هوك، وويليم دافو، وبيورك.

 

فيلم Top Gun: Maverick

فيلم توم كروز الذي تأجل عرضه من 24 يونيو الماضي إلى 23 ديسمبر من العام الماضي، استقر صنّاعه على عرضه فى 27 مايو المقبل من العام الجاري. تدور أحداثه حول شخصية مافريك الذي  قضى لأكثر من ثلاثين عاما في القوات الجوية، وكان ضمن أفضل الطيارين، ولكنه يتفادى التقدم فى الرتبة، التي ستضعه في مكانة مختلفة، فيجد نفسه مكلفا بتدريب كتيبة من خريجي Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل. يشارك كروز فى بطولته كتيبة ضخمة من النجوم منهم «ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو»، تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكى.

 

فيلم Jurassic World: Dominion

فيلم لمحبي سلسلة أفلام حديقة الديناصورات، يعرض فى 10 يونيو المقبل، حيث يظهر فيه النجم كريس برات في رحلة بالقارب محفوفة بالمخاطر، يشارك في Jurassic Park للمرة الثالثة بصفته حارس اللعبة الذي تحول إلى بطل أوين جراد. يعتبر الفيلم واحد من أبرز الأفلام المنتظرة لما لها من شعبية كبيرة لدى الجمهور.

 

 

يحيى الطقش

طالب لبناني يدرس الصحافة في كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى